أردوغان : هجوم ديار بكر يكشف الوجه القبيح للمتشددين

1-766566

موقع رام الله الاخباري : 

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إن هجوماً في مدينة ديار بكر بجنوب شرق البلاد أسفر عن مقتل 7 وإصابة 27 آخرين، الخميس 31 مارس/آذار 2016، يكشف "الوجه القبيح" للمتشددين مع تكثيف الضغط عليهم.

 

وقال أردوغان في كلمة أمام معهد بروكنجز "يكشف هذا مجدداً الوجه القبيح للإرهاب. تصميم قواتنا الأمنية سيضع إن شاء الله نهاية" للإرهاب.ويقوم إردوغان حاليا بزيارة للولايات المتحدة لحضور قمة للأمن النووي.

 

الهجوم وقع عشية زيارة نادرة سيقوم بها رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو للمدينة الذي أعلنت حكومته حملة بدون هوادة ضد متمردي حزب العمال الكردستاني منذ الصيف الماضي، بزيارة نادرة الجمعة لدياربكر.

 

وذكر المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية أن السيارة المفخخة فجرت من بعد أثناء مرور آلية الشرطة أمام محطة الحافلات الرئيسية في المدينة. ومن بين الجرحى 9 مدنيين والباقي من الشرطة.وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار، وأظهرت مشاهد حافلة تابعة للشرطة وقد تحولت إلى أنقاض محترقة لشدة الانفجاروتشن السلطات التركية منذ أشهر عمليات واسعة النطاق ضد متمردي حزب العمال الكردستاني في العديد من أحياء دياربكر وفي جنوب شرق البلاد عموماً.