البرلمان الأردني يقر قانونا يحظر على الإسرائيليين امتلاك عقارات في البتراء

afp-37e0480082b0b06cf76d00c3baee033985ce0ca2

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

صوت مجلس النواب الأردني الثلاثاء " يوم أمس "  على قانون يحظر حملة الجنسية الإسرائيلية من امتلاك الأراضي في اقليم البتراء السياحي (260 كيلومتر جنوبا).وجاء منع الإسرائيليين من تملك اراضي في منطقة "البتراء" التي تضم مدينة البتراء الأثرية المصنفة ضمن عجائب الكون، بعد جدل كبير استمر أشهرا في اعقاب انتشار معلومات في الإقليم عن تملك وتأجير أراض لعدد من الإسرائيليين العام الماضي.

 

ووافق مجلس النواب الأردني على اقتراح قدمه النائبان عساف الشوبكي ومحمود الخرابشة، طلبا خلاله بإدراج نص على مشروع قانون معدل لإقليم البتراء السياحي "يمنع بيع وتأجير الاراضي للإسرائيليين، وأن يُمنع البيع للأجنبي ويسمح بالتأجير له ضمن نظام تصدره الحكومة".

 

وقال النائب الشوبكي لوكالة الاناضول "إن السيادة الوطنية أهم من الاستثمار، والمقترح الذي تقدمت به سأبذل جهداً لتطبيقه مع زملائي في البرلمان على مختلف أراضي المملكة وليس فقط على أراضي البتراء".

 

وأضاف الشوبكي: "إن العدو الصهيوني يستبيح الأرض والإنسان الفلسطيني، ولا يرعى لا ذمة ولا ضمير ولا يحترم أي ميثاق دولي وإنساني، وموقفنا اليوم انتصار لأهلنا في فلسطين المحتلة وأقل شيء يمكن أن نقدمه لهم".

 

وكان إعلان نشرته شخصية أميركية بارزة أثار استياء نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، لكونه يروّج للبتراء الأثرية بوصفها "مدينة إسرائيلية".وبحسب إحصاءات وزارة السياحة والآثار الأردنية، فإن عدد السياح الإسرائيليين للأردن يتجاوز 100 ألف زائر سنويا.

الاناضول