الإمارات تعلن فقدان طائرة مقاتلة كانت ضمن قواتها المشاركة في اليمن

Falcon2010

موقع رام الله الاخباري : 

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية، فقدان طائرة مقاتلة، ضمن قواتها المشاركة بعملية "إعادة الأمل" في اليمن، بحسب ما أفاد الحساب الرسمي لوكالة الأنباء الإماراتية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتعد هذه أول مقاتلة إماراتية يعلن عن فقدانها في اليمن، منذ مشاركة القوات الإماراتية في عملية عاصفة الحزم ثم إعادة الأمل قبل عام.وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية "عاصفة الحزم" التي بدأت في 26 مارس/آذار الماضي، وتحولت إلى عملية "إعادة الأمل" في 22 أبريل/ نيسان.

وتشارك أبو ظبي في العملية بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركةومنذ 26 مارس/آذار الماضي، يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، وبمشاركة الإمارات، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسماها "عاصفة الحزم" استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".

أعقب ذلك في 21 أبريل/نيسان عملية أخرى أطلق عليها اسم "إعادة الأمل"، قال التحالف إن من أهدافها استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.