وفد من حركة حماس يغادر قطاع غزة بدعوة من المخابرات المصرية

704088_1003597676381339_3925452551188202187_o

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

غادر وفد من حركة المقاومة الإسلامية(حماس) السبت 12 مارس/ آذار 2011 قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، إلى العاصمة المصرية القاهرة.وقال مصدر في هيئة المعابر بغزة (تديرها حركة حماس)، إن وفداً من حماس، غادر اليوم قطاع غزة، إلى القاهرة.

وضم الوفد بحسب المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أعضاء المكتب السياسي للحركة (محمود الزهار، خليل الحية، عماد العلمي، نزار عوض الله).وكان مصدر مقرب من حركة حماس، قال الخميس الماضي، إن وفداً من قيادة الحركة من داخل قطاع غزة، ومن الخارج سيصل القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن الوفد سيزور مصر قريبا (دون أي يحدد موعدا)، تلبية لدعوة من المخابرات العامة المصرية.وكانت حماس، أعلنت الاثنين الماضي، وخلال مؤتمر صحفي على لسان الناطق باسمها صلاح البردويل، أنّ الاتهامات المصرية الأخيرة لها، جاءت بعد حدوث تطور في العلاقة بين الجانبين، وقبيل استعداد وفد من قيادة الحركة لزيارة القاهرة.

وأوضح أن الاتصالات بين الجانبين، أجريت بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ومدير جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير خالد فوزي.

وكان وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار قد قال الأحد الماضي خلال مؤتمر صحفي في القاهرة إن حركة حماس قامت بتدريب ومتابعة "عناصر إخوانية" شاركت في تنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق في يونيو/حزيران 2015، وهو ما نفته حماس وجماعة الإخوان ببيانات رسمية وعلى لسان قياديين فيهما.

 
 
 

الاناضول