بلاتر لا يزال يحصل على راتبه رغم العقوبات

1433266656

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال متحدث باسم لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن السويسري جوزيف بلاتر لا يزال يحصل على راتبه رئيسا للفيفا رغم معاقبته بالإيقاف لثماني سنوات عن أنشطة اللعبة.

وعوقب بلاتر بالإيقاف المؤقت 90 يوما في 8 أكتوبر/تشرين الأول 2015، ثم تلقى عقوبة أخرى لثماني سنوات الشهر الماضي بسبب مخالفات تتعلق بمدفوعات قدرها مليونا دولار من الفيفا للفرنسي بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة بموافقة المسؤول السويسري في 2011.

وقال أندرياس بانتيل المتحدث باسم لجنة المراجعة إن بلاتر الذي يتولى رئاسة الفيفا منذ 1998 سيستمر في الحصول على راتبه حتى اختيار رئيس جديد يوم 26 فبراير/شباط القادم.

وهذا يعني أن بلاتر سيحصل على راتبه لمدة خمسة أشهر تقريبا لفترة لم يتمكن فيها من أداء واجبات منصبه بعد تعيين الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة قائما بأعمال 
رئيس الفيفا.

وكانت لجنة التعويضات التابعة للجنة المراجعة في الفيفا قررت مؤخرا عدم حصول بلاتر على أي مبالغ إضافية، لكن دون إيقاف راتبه طبقا لعقد المسؤول السويسري.وقال بانتيل "حتى انتخاب الرئيس الجديد في 26 فبراير/شباط يظل السيد بلاتر هو الرئيس المنتخب، وبالتالي يمكنه الحصول على مستحقاته طبقا لعقده".جدير بالذكر أن الفيفا يواجه أسوأ أزمة فساد في تاريخه بعد توجيه اتهامات متعلقة بالفساد للعديد من الشخصيات البارزة فيه.

رويترز