رئيس الوزراء الكندي للمسلمين ..... انتم قوة المجتمع الكندي

رئيس-وزراء-كندا-الجديد-11

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

عبّر رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو عن شكره وامتنانه للمسلمين في كندا، وذلك بزيارة قام بها لأحد مساجد مدينة بيتربرو بمقاطعة أونتاريو الأحد 17 يناير/ كانون الثاني 2016 ، وأثنى ترودو على تفهّم الجالية المسلمة لحادثة حريق مسجد السلام بالمدينة والذي تمَّ على يد مجهول في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

ترودو قال عقب زيارته للمسجد الذي تمَّ تجديده "إن الجالية المسلمية فهمت أن الحادث كان فردياً، ولا يمثّل أبداً المجتمع الكندي"، وقال لهم "شكراً لكم وأنتم دليل على متانة وقوّة مجتمعنا بمختلف أديانه".ورحَّب ترودو من جديد بالعائلات السوريّة التي وصلت إلى المدينة حيث يتواجد المسجد، مؤكداً على "متانة العلاقات بين أبناء الشعب الكندي من مختلف الأديان والأعراق".

وأشار إلى أنَّ حادثة حرق مسجد السلام التي وقعت قبل أشهر، "أكدت للعالم مدى متانة هذه العلاقة وأن التعددية التي يتمتع بها المجتمع الكندي هي ميزة لقوته، كما أنَّ أبناءه كلّهم يدٌ واحدة".

وأضاف ترودو أن ذلك يؤكده "فتح الكنائس أبوابها للمسلمين، وكيف أنّهم ساهموا بالتبرع لدعم إعادة بناء المسجد من جديد".واستقبلت الجالية المسلمة بكندا خبر الزيارة بسعادة وتقدير، حيث قال محمد سمكري، رئيس النادي السعودي في المدينة لـ"هافينغتون بوست عربي" وأحد المتطوّعين في مركز لاستقبال ودعم اللاجئين السوريين أنهم أبلغوا بالزيارة، ليتمكَّن ترودو من لقاء الجالية المسلمة".

     

هافينغتون بوست عربي