الطوائف المسيحية تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

1557723_10153533024308801_606110697704557369_n

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي في فلسطين، اليوم الخميس، بعيد الميلاد المجيد.وستشهد ساحة المهد في بيت لحم عند الظهيرة، ذروة الاحتفالات وذلك بالاستقبال الرسمي لموكب بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة فؤاد طوال.

وأشارت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، إلى أن ترتيبات جديدة ستكون على دخول موكب البطريرك إلى ساحة المهد يتمثل بتقليص عدد المركبات والمرافقين والمستقبلين

والكشافة مع وضع شارة سوداء، كذلك تواجد الصحفيين والمصورين، هذا ما تم الاتفاق عليه مع الرئاسة الفلسطينية والكنائس و"الستاتيكوس" والبطريركية وبلدية بيت لحم .


من جانبه قال الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات إن عدد افراد الشرطة المشاركين في الخطة الأمنية لهذه الاحتفالية يصل إلى 500 عنصر، وأن ما يجري هو إغلاق مؤقت وليس تام .


وأشار إلى أن لحظة دخول الموكب يمنع وقوف المركبات على جانب الطرق من محيط مسجد بلال بن رباح مرورا بدوار نيسان "خيخون"، وشارع المهد، وصولا إلى مفرق "البناشر" المحطة المركزية.وأضاف ارزيقات إن كافة مداخل ساحة المهد مغلقة أمام حركة المركبات باستثناء مركبات الأمن والخدمات والمركبات التي تحمل تصاريح خاصة.

 

وكالات