كشف خيوط جديدة في قضية الارهاب اليهودي الأكبر والاخطر

700_kllg1tgwssh63jmyfnbplchdzgxmtswp

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

لا تزال التحقيقات في قضية ذات صلة بالإرهاب اليهودي تحتل العناوين، في اليومين الأخيرين، وذلك بسبب الكشف المتدرج البطيء لتفاصيل القضية.وبعد يوم واحد من التقارير الإسرائيلية التي تحدثت عن تطور ملموس في 'قضية إرهاب يهودي' خطيرة، اتضح مساء اليوم، الثلاثاء، أن هناك تطورا جديدا في التحقيق.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الحديث عن 'حادثة هي الأخطر بين الحوادث التي وقعت في السنوات الأخيرة'. وقد فرض أمر منع نشر جارف على تفاصيل القضية.

ولفت موقع 'واللا' الإلكتروني في هذا السياق إلى إطلاق سراح قاصر يهودي، اليوم، كان قد اعتقل قبل أسبوع ونصف بشبهة إحراق مركبة تعود لمقدسي وكتابة شعارات عنصرية.

كما أطلق سراح قاصر يهودي آخر، الأسبوع الماضي، كان قد اعتقل بشبهة التورط في الجريمة ذاتها.وعلى صلة، قدم إلى محكمة الصلح في القدس، اليوم، لائحة اتهام ضد شاب يهودي (18 عاما) بتهمة خرق أمر اعتقال إداري، بسبب تورطه في جرائم عنصرية ضد الفلسطينيين.

يشار إلى أن القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية، قد قالت، مساء أمس، الإثنين، إن تطورات جدية طرأت على 'قضية أمنية' عصفت مؤخرا بإسرائيل.وبحسب القناة الثانية فقد حصل 'تحول درامي وملموس' مؤخرا في إحدى القضايا التي تتم معالجتها في الآونة الأخيرة من قبل أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن الشرطة والشاباك أجريا مؤخرا سلسلة مباحثات حققت تقدما ملموسا. كما أشارت إلى أنه تم فرض امر منع نشر على تفاصيل القضية.وبحسب التقديرات الإسرائيلية، فإن أمر حظر النشر سوف ينتهي في الأيام القريبة، وعندها يمكن الكشف عن التفاصيل الجديدة.

وشددت القناة الثانية في موقعها على الشبكة على أن 'الحديث عن تحول درامي في إحدى القضايا العاصفة في الآونة الأخيرة'، وأن النيابة العامة والمحاكم لم يصادقوا على نشر تفاصيل أخرى.

في المقابل، فإن موقع صحيفة 'يديعوت أحرونوت' أشار إلى أن الحديث عن 'إحدى قضايا الإرهاب اليهودي'، والتي وصفت بأنها الأخطر في السنوات الأخيرة.وأضاف الموقع أن الشرطة والشاباك يأملان بأن يتم الكشف عن ألغاز القضية وتقديم لوائح اتهام.

كما جاء أن التطورات قد حصلت كنتيجة لتعاون شعبة التحقيقات في الشاباك، والدائرة اليهودي في الشاباك، والوحدة للجرائم القومية، والنيابة العامة والمستشار القضائي للحكومة.

عرب 48

خبر عاجل