نتنياهو لكيري: لا ولن نجمد البناء في المستوطنات

860x484 (12)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري 

توارت اخبار الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الامريكي جون كيري للمنطقة امس في ثنايا الصفحات الداخلية للصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم ففي حين ورد خبر الزيارة في عدد اليوم من صحيفة "يديعوت احرونوت" على الصفحة 20، اوردت صحيفة "معاريف" الخبر على الصفحة 12، وارفقت الصحيفتان صورة كيري ونتنياهو وهما يداعبان احد الكلاب خلال اجتماعهما، اما صحيفة "هآرتس" فقد اوردت الخبر على الصفحة 4 من عددها الصادر اليوم.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" انه في الوقت الذي كان جون كيري يأمل بالحصول من نتنياهو على تقديم خطوات لبناء الثقة مع الفلسطينيين ، رد عليه نتنياهو بالقول انه "لا ولن يكون هناك تجميد للبناء في المستوطنات ".

واضافت الصحيفة ان الطاقم المرافق للوزير الاميركي بلور رزمة خطوات مطلوبة من اسرائيل لبناء الثقة مع الفلسطينيين، شملت تجميد البناء في المستوطنات، والسماح للفلسطينيين بالبناء في المنطقة المصنفة (ج)، الا ان كيري خرج محبطاً بعد لقائه مع نتنياهو بعد ان سمع منه رفضا باتا لتجميد البناء في المستوطنات، بعد ان قال له "لا ولن نجمد البناء في المستوطنات ".

كما اخبر نتنياهو كيري انه في الوقت الذي ينتظر فيه العالم (اشارة للرئيس اوباما - حسب الصحيفة ) من اسرائيل لتجميد البناء في المستوطنات والسماح للفلسطينيين بالبناء في المنطقة (ج) فإن اسرائيل تنتظر من العالم اعترافا بالبناء في التجمعات الاستيطانية.

وذكرت الصحيفة ان نتنياهو اخبر كيري ان جوهر المشكلة هو التحريض الديني الفلسطيني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرا ان الشرط الاول لتغيير الاجراءات الامنية والاقتصادية الاسرائيلية هو إعادة الهدوء للمنطقة.

وذكرت صحيفة "معاريف" ان نتنياهو اخبر كيري "انه طالما ان دوامة العنف مستمرة في اسرائيل وفي العالم فلن يكون هناك سلام، فاسرائيل تعاني من الارهاب وتحاربه، وعلى العالم ان يدعمها في ذلك، لانها تخوض صراعا ضد الارهاب، صراع الحضارة ضد البربرية"- حسب زعمه -.

وكالات