الاحتلال يغلق التحقيق باستشهاد 4 أطفال فلسطينيين بشاطئ غزة

موقع رام الله الاخباري :

قال جيش الاحتلال  إن قتل إسرائيل 4 أطفال فلسطينيين في غارة جوية على شاطئ في غزة خلال حرب عام 2014 حدث نتيجة خطأ في معرفة هويتهم ولا يتطلب توجيه اتهامات جنائية.وقع الهجوم في 16 يوليو وشهده عدد من المراسلين الأجانب وأثار استهجانا في الخارج للهجوم الذي شنته إسرائيل على القطاع الذي تديره حركة حماس.

وأجرى محققوا الاحتلال  تحقيقا داخليا فيما يمكن أن يكون سوء تصرف عسكري لتفادي مزاعم عن ارتكاب جرائم حرب وجهتها لها وكالات تابعةللأمم المتحدة.

\"ae120731_BsuEYPcCYAAv7N9\"

وقال المتحدثباسم جيش الاحتلال  بيتر ليرنر إن سلاح الجو أطلق النار على الأربعة ولم يتعرف عليهم كأطفال معتقدا أنهم مسلحون في منطقة \"يستخدمها حصريا متشددون\".وذكر على فيسبوك \"بعد الاطلاع على نتائج التحقيق خلص المحامي العام في الجيش الى أن عملية الهجوم المعنية تتفق مع القانون المحلي الإسرائيلي ومتطلبات القانون الدولي.\" ووصف مقتل الأربعة بأنه \"مأسوي\".

وبعد تصاعد الهجمات الصاروخية التي تشنها حماس والمقاومة  عبر الحدود شنت دولة الاحتلال  هجوما على مدى شهرين استشهد  خلاله 2100 فلسطيني غالبيتهم مدنيون. كما قتل 67 جنديا إسرائيليا وستة مدنيين.

وتقول  دولة الاحتلال  إنها تحاول تفادي سقوط قتلى بين المدنيين واتهمت حماس بتحمل المسؤولية لأنها تعمل من داخل مناطق الحضر، بينما يقول منتقدون إن إسرائيل تتبع تكتيكات وحشية وتفلت من العقاب.

وفي بيان منفصل قال الجيش إنه أغلق أيضا قضيتي هجمات 21 و29 يوليو/تموز على مبان سكنية والتي قتلت 22 فلسطينيا، وقال إن هجوم التاسع من يوليو تموز على مقهى في غزة الذي قتل تسعة أشخاص يخضع لتحقيق جنائي وأيضا المزاعم الخاصة بانتهاك جنود إسرائيليين حقوق محتجز فلسطيني وفتح النار بشكل غير قانوني على عيادة طبية في غزة.

المصدر : القدس