جيش الاحتلال يمدد عملياته العسكرية في جنين

idf_jenin_july_4.jpg

تدخل العملية العسكرية الكبيرة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدن وبلدات الضفة الغربية يومها الثامن مع استمرار الاحتلال باقتحاماته وما يصاحبها من اغتيالات وتدمير للأملاك الخاصة والعامة بالإضافة لاستهداف البنى التحتية بشكل منهجي، فيما تستمر المواجهات مع قوات الاحتلال في جنين وطولكرم.

وشهد أمس الثلاثاء استشهاد أربعة فلسطينيين، بينهم فتى وطفلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم ومخيمها، وبلدة كفر دان غربي جنين، باإضافة لإصابة عدد آخر، وقالت مؤسسات فلسطينية تعنى بشؤون الأسرى أن الاحتلال اعتقل أمس أكثر من 22 فلسطينياً في الضفة، وأشارت إلى أن حصيلة عمليات

الاعتقال في الضّفة منذ إعلان الاحتلال عن الحملة العسكرية الأخيرة ارتفعت إلى أكثر من 150 حالة اعتقال.

وعلى صعيد الحراك السياسي دعت الجزائر، أمس الثلاثاء، بالتنسيق مع بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لمناقشة آخر التطورات بالضفة الغربية وقطاع غزة في ظل تصعيد قوات الاحتلال من عملياتها واستمرار الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

جيش الاحتلال يقرر تمديد عمليته العسكرية في جنين

قال موقع والاه الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تمديد عمليته العسكرية في جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد أن كان من المقرر أن تنتهي يوم أمس. وبحسب الموقع فإن الجيش عزز قواته بحرس الحدود وقوات خاصة من الاحتياط وقوة من المشاة، مشيرًا إلى أنه لا مفر من تحويل المزيد من القوات إلى الضفة في حال التصعيد.

وعن حصيلة العملية حتى الآن، زعم الموقع قتل الجيش حوالي 30  فلسطينيا واعتقال حوالي 30 آخرين، إضافة إلى مقتل جندي إسرائيلي وإصابة خمسة آخرين.