جيش الاحتلال يخرج مستشفى الشفاء عن الخدمة ويفجر مبنى الجراحة

photo_2024-03-21_05-49-32.jpg

فجّر جيش الاحتلال، صباح الخميس، مبنى في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، بحسب إعلام فلسطيني.

وذكرت قناة الأقصى في بيان مقتضب عبر “تلغرام”، أن “جيش الاحتلال فجر المبنى التخصصي في مستشفى الشفاء”.

وقبل ذلك، أفاد تلفزيون فلسطين بأن “قوات الاحتلال هددت النازحين داخل مجمع الشفاء عبر مكبرات الصوت وطالبتهم بضرورة إخلاء المجمع فورا”.

ومساء الأربعاء، استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط مجمع الشفاء الطبي، خلال موعد إفطار اليوم العاشر من رمضان.

وتسبب القصف المدفعي في اندلاع حرائق واسعة في تلك المناطق، واستشهد وأصيب عديد الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، فضلا عن نزوح مئات إلى مناطق شرقي مدينة غزة، بينها حي التفاح، والزيتون، والشجاعية، والصبرة.

ومنذ فجر الاثنين الماضي، تواصل قوة من جيش الاحتلال اقتحام مجمع الشفاء، رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله، بالتوازي مع عمليات قتل وإطلاق نار واعتقالات واسعة نفذها بحق النازحين داخل المشفى، وقصف منازل قريبة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي قتله 90 فلسطينيا والتحقيق مع 300 في مستشفى الشفاء، فيما اعتقل 160 آخرين ونقلهم إلى إسرائيل للتحقيق.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات إسرائيلية المجمع، منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد حصاره لأسبوع، ثم انسحبت منه بعد 8 أيام، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه والمعدات الطبية، بالإضافة إلى مولد الكهرباء.