بايرن ميونيخ يضم كين وديمبلي يوقع لسان جيرمان

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني ضم قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم هاري كين بعقد يمتد حتى عام 2027.

ويبلغ كين من العمر 30 عاماً، وأمضى مسيرة تاريخية مع فريقه السابق توتنهام هوتسبير منذ عام 2009 خاض خلالها 435 مباراة، سجل فيها 280 هدفاً، علماً بأنه الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي برصيد 58 هدفاً.

وقال كين تعليقاً على انضمامه للعملاق (البافاري): "البايرن من أكبر الأندية في العالم، قلت دوماً أني أريد المنافسة على أعلى مستوى عالمي، عقلية الفوز ترمز إلى هذا النادي".

وتوصل الفريقان "توتنهام، والبايرن" الخميس الى اتفاق نهائي، وأعطى اللاعب الضوء الاخضر النهائي ليلاً، وقام بتوديع جماهير توتنهام في مقطع "فيديو" على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد تأخير رحلته عدة ساعات، وصل كين مساء الجمعة الى ميونيخ من أجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني، تمهيداً للتوقيع مع بطل "البوندسليجا" في آخر 11 عاماً.

وبحسب الصحف الألمانية فان قيمة الصفقة تبلغ 100 مليون "يورو"، بالإضافة إلى 10 ملايين كمكافآت.

بدوره، وقع الجناح الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي عقدا لخمس سنوات مع نادي باريس سان جيرمان قادمًا من برشلونة الإسباني، بحسب ما أعلن فريق العاصمة السبت.

وحمل ديمبلي (26 عامًا) ألوان برشلونة منذ عام 2017، وجدد عقده في 2022 حتى عام 2024، واستغل سان جيرمان بندًا تحريريًا في عقده يبلغ خمسين مليون "يورو" من أجل جذبه إلى الفريق المملوك قطريًا.

وقال سان جيرمان في بيان نشره على موقعه: "عثمان ديمبلي ينضم إلى باريس سان جيرمان قادمًا من برشلونة، بطل العالم، الذي سيرتدي الرقم 23، العقد لمدة 5 مواسم".

من جهته، قال نادي برشلونة في بيان: "توصل برشلونة، وباريس سان جيرمان إلى اتفاق بشأن انتقال عثمان ديمبلي مقابل 50.4 مليون يورو".

أما ديمبلي، فصرح لموقع باريس سان جيرمان: "أنا سعيد للغاية بالانضمام لباريس سان جيرمان، وأنا متحمس للعب بألواني الجديدة، أتمنى أن أستمر في النمو هنا، وأن أجعل كل عشاق النادي فخورين".

وأصبح ديمبلي تاسع لاعب يتعاقد معه فريق العاصمة الفرنسية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد المهاجم البرتغالي جونسالو راموس، والمدافعين السلوفاكي ميلان شكرينيار، والفرنسي لوكا هرنانديز، ولاعبي الوسط الأوروجوياني مانويل أوجارتي، والإيطالي شير ندور، والمهاجمين الإسباني ماركو أسنسيو، والكوري الجنوبي كانج-إين لي، والحارس الإسباني أرنو تيناس.

وكان ديمبلي انضم لبرشلونة عام 2017 قادمًا من نادي بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 ملايين "يورو" من دون احتساب المكافآت.