دعوة لاجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث العدوان على غزة

دعت فرنسا والصين العضوان الدائمان في مجلس الأمن الدولي، ودولة الإمارات العضو غير الدائم في المجلس، إلى عقد اجتماع عاجل مغلق لمجلس الأمن، يوم الأربعاء، لبحث التطورات في قطاع غزة.

وقال حساب بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة على "تويتر": "دعت دولة الإمارات وفرنسا والصين مجلس الأمن لعقد اجتماع طارئ مغلق بعد ظهر يوم الأربعاء لبحث التطورات المقلقة في قطاع غزة".

ويأتي ذلك، فيما طالب الرئيس محمود عباس، خلال اجتماعه بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مع المبعوث الروسي الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط فلاديمير سافرنكوف، مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

واستشهد 15 مواطنًا وأصيب آخرون في عدوان إسرائيلي على قطاع غزة، بدأ قبل فجر الثلاثاء، في وقت ما زال الاحتلال يعيش حالة استنفار قصوى مترقبًا رد المقاومة.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد 13 مواطنًا، بينهم 4 أطفال، و4 نساء، وإصابة 20 على الأقل، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على منازل وشقق سكنية في مناطق مختلفة من القطاع فجر الثلاثاء.

واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية وأخرى دون طيار عددًا من المباني والشقق السكنية في مدن غزة ورفح وخان يونس، ووسط القطاع وشماله.