فدوى البرغوثي تنقل رسالة من الأسير مروان البرغوثي للرئيس السيسي

رام الله الإخباري

سلّمت فدوى البرغوثي، وزير الخارجية المصري سامح شكري، رسالة من زوجها الأسير مروان البرغوثي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، شرح له فيها العدوان الإسرائيلي الذي يتعرّض له الشعب الفلسطيني، وأكّد فيها على أهمية دور مصر لاستعادة التضامن العربي لمواجهة حكومة التطرّف في "إسرائيل".

وعلم "الترا فلسطين" أنّ الأسير مروان البرغوثي تحدّث في رسالته الموجّهة للرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل، وأكّد على دور مصر في استعادة التضامن العربي لمواجهة حكومة اليمين القومي الديني المتطرّف في "إسرائيل"، والتي تعمل على إغراق الضفة والقدس بمئات الآلاف من المستعمِرين للقضاء على أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ونقلت المحامية فدوى البرغوثي للوزير المصري ما تشهده الضفة الغربية والقدس من عدوان وعمليات قتل متواصلة؛ حيث ارتقى منذ بداية العام الحالي أكثر من 80 شهيدًا وشهيدة، إلى جانب هجمات المستوطنين والتي كان آخرها مهاجمة بلدة حوارة جنوب نابلس، وعشرات القرى والأحياء، وحملات الاعتقال اليومية، وما تتعرّض له مدينة القدس من تهويد وتطهير عرقي، واستمرار الحصار والعدوان على قطاع غزة.

كما قدمت فدوى البرغوثي شرحًا عن الهجمة التي يتعرّض لها الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وبخاصة قانون إعدام الأسرى وقانون سحب المواطنة من أسرى الداخل والقدس وقانون الحرمان من العلاج، إضافة الى سلسة من الإجراءات التي تمسّ الحياة اليومية للأسرى والأسيرات. وأوضحت أهمية قيادة مصر لتحرّك عربي وإقليمي ودولي لمواجهة العدوان الشامل.

كما أكّدت البرغوثي لوزير الخارجية المصري أهمية استئناف مصر لجهود المصالحة الفلسطينية، والدعوة لعقد مؤتمر وطني للحوار الشامل بمشاركة ممثلي كافة القوى استنادًا لوثيقة الأسرى للوفاق الوطني، وضرورة استئناف الحياة الديمقراطية وتحديد وجدول زمني لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وعضوية المجلس الوطني، وإعادة بناء وتطوير منظمة التحرير وضمّ حركتي حماس والجهاد الإسلامي لها ولمؤسساتها، بما يضمن تمثيل الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وطالبت فدوى البرغوثي الجهات المصرية بالاستمرار في بذل جهود جادّة وفعّالة لإطلاق سراح القيادي في حركة فتح، مروان البرغوثي وكافة الأسرى والأسيرات.

ونشرت الخارجية المصرية على صفحتها في "فيسبوك" أنّ الوزير سامح شكري استقبل اليوم الأحد، السيدة فدوى البرغوثي زوجة الأسير والقيادي الفلسطيني بحركة فتح مروان البرغوثي، في مقر وزارة الخارجية بالقاهرة. 

وقال المتحدّث باسم الخارجية المصرية إن الوزير شكري أبرز خلال اللقاء جهود مصر الرامية لتحقيق التهدئة في الأراضي المحتلة وإعادة تحريك عملية السلام، بهدف تلبية التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني، كما أكد على دعم مصر لصمود الأسرى الفلسطينيين.

الترا فلسطين