تتويج المغربي شكيب الاشقر بلقب ماراثون فلسطين الدولي الذي اقيم في بيت لحم

bc262ae1-7693-494c-8d82-2a5e832ae895.jpeg

توج المغربي شكيب الأشقر (33 عاما) بلقب ماراثون فلسطين الدولي التاسع الذي أقيم، اليوم الجمعة، في مدينة بيت لحم، بمشاركة دولية واسعة.

وقال الأشقر، وهو من مدينة مراكش، إنه حقق أمنيته بزيارة فلسطين من خلال المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير .

وأضاف أن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها فلسطين، وقال: "زيارة فلسطين كانت أمنيتي منذ الطفولة وقد تحقق ذلك بفضل الله. لقد تابعت الماراثون عبر صفحته الخاصة وقمت بالتسجيل وحضرت، وأنا الآن أسعد إنسان. هي لحظة لا تنسى. أنا في مسرى نبينا محمد عليه السلام وفي أرض الكفاح والنضال".

وأشار الأشقر إلى أنه صلى في المسجد الأقصى المبارك، وتجول في شوارع وأحياء مدينة القدس، وقال: "الشعب الفلسطيني مصرّ على مواجهة كل التحديات من قبل الاحتلال والعيش بكرامة، يتسلح برسالة كفاحية نضالية، يقاوم بكل الأشكال، إنه شعب يحب الحياة لكن بكرامة".

وأبدى الأشقر إعجابه بالتنظيم الرائع للماراثون، مشيرا إلى أنه رأى فيه شكلا من أشكال النضال الفلسطيني.

90678dea-dcda-4d96-a9fc-0e5d3a5235a9.jpeg
 

وكانت ساحة المهد نقطة التقاء وانطلاق المتسابقين المشاركين في السباقات الأربعة: 42 كيلومترا، و21 كيلومترا، و10 كيلومترات، والعائلة 5 كيلومترات، مرورا بشارع المهد، ومسجد بلال بن رباح، ومنطقة المفتاح في مخيم عايدة شمالا، وشارع القدس الخليل، ومخيم الدهيشة، وبلدة الخضر، ومنطقة النشاش على مدخل الخضر الجنوبي، ومن ثم العودة على المسار نفسه وصولا إلى ساحة المهد.

وقال رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب إن الماراثون له دلائل ورسائل من حيث المكان والمسلك والمشاركين من أكثر من 90 دولة، وهو يحظى بدرجة عالية من الاهتمام وأصبح له مكانة في وعي الكثيرين.

وأضاف الرجوب أن "الماراثون بقدر ما يعبر عن عذاباتنا ومعاناتنا، فإنه في الوقت نفسه يعكس صمودنا وإصرارنا على الحياة، ومن هنا قررنا أن تستمر الفعالية، في تحد للاحتلال الذي يريد شل حركتنا وكسر إرادتنا وتهجيرنا من وطننا".