بايدن يهنئ الجمهوريين لفوزهم بأغلبية مجلس النواب الامريكي

بايدن والجمهوريين

هنأ الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأربعاء، الحزب الجمهوري على فوزه بالأغلبية في مجلس النواب مؤكدا أنه "على استعداده للعمل مع الجمهوريين في مجلس النواب لتحقيق نتائج للأسر العاملة".

وقال الرئيس، وفق بيان نشره البيت الأبيض، إن انتخابات الأسبوع الماضي "أظهرت قوة الديمقراطية الأميركية ومرونتها"، مضيفا أنه "كان هناك رفض قوي لمنكري الانتخابات، والعنف السياسي، والترهيب. كان هناك بيان مؤكد بأن إرادة الشعب في أميركا هي السائدة".

وهنأ الرئيس "الزعيم [كيفن] مكارثي" على الفوز، وأضاف أنه في هذه الانتخابات، "تحدث الناخبون بوضوح عن مخاوفهم، وهي الحاجة إلى خفض التكاليف، وحماية الحق في الاختيار، والحفاظ على ديمقراطيتنا".

وتابع بايدن "كما قلت في الأسبوع الماضي، فإن المستقبل واعد جدا بحيث لا يمكن أن يكون محاصرا في حرب سياسية، الشعب الأميركي يريدنا أن ننجز الأمور من أجلهم، إنهم يريدون منا أن نركز على القضايا التي تهمهم وعلى جعل حياتهم أفضل. وسأعمل مع أي شخص - جمهوري أو ديمقراطي - على استعداد للعمل معي لتحقيق نتائج لهم".

وحصل الجمهوريون على الأغلبية في مجلس النواب الأميركي، الأربعاء، بعد تأمينهم 218 مقعدا.

ويمهد الفوز الطريق لعامين من الحكومة المنقسمة مع سيطرة الحزب الديمقراطي بزعامة الرئيس، جو بايدن، على مجلس الشيوخ.

ويمنح الفوز الجمهوريين القدرة على تعطيل أجندة بايدن، فضلا عن إطلاق تحقيقات يحتمل أن تكون ضارة سياسيا لإدارته وعائلته، على الرغم من أنه أقل بكثير من "الموجة الحمراء" التي كان يأمل فيها الحزب.