نتنياهو في مذكراته: كنت محبطا جراء انشغال ترامب بالفلسطينيين

نتنياهو.jpg

رام الله الإخباري

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، في كتابه الجديد عن سيرته الشخصية بعنوان "بيبي – قصة حياتي"، الذي بدأ بيعه في المكتبات الجمعة الماضي، بأنه كان محبط كثيرا من انشغال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، بالفلسطينيين.

ووفقا لما نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، عما ورد في الكتاب، فإن نتنياهو كان يسعى للتركيز على تحقيق السلام مع الدول العربية في المنطقة وتأجيل التعامل مع القضية الفلسطينية.

وأوضح نتنياهو أنه كان محبط جدا من "انغلاق ترامب" على القضية الفلسطينية بدلاً من "صفقة سلام سياسية كبيرة مع الدول العربية".

وقال نتنياهو: "أظهرت شريحة تظهر المسافة بين تل أبيب وحدود 1967، التي يطالبنا الفلسطينيون بالانسحاب منها. ووضعت على الخريطة المسافة من برج ترامب إلى جسر جورج واشنطن" للإشارة إلى أن المسافات كانت متشابهة للغاية، وقلت له: هل تسمح لنظام يريد أن يبيدك بأن يقيم دولة على جسر جورج واشنطن؟ بالطبع لا. ونحن أيضًا لن نسمح".

وأشار زعيم المعارضة الإسرائيلية، الى أنه استخدم بعض المصطلحات من لعبة الغولف، لوصف محاولة تحقيق السلام مع الفلسطينيين مقارنة بالدول العربية، مثل "تسجيل هدف بضربة واحدة" و"30 قدم بمعنى مؤجل".

اعلام اسرائيلي