"اسرائيل" تتهم حماس بالوقوف وراء التصعيد بالضفة والقدس

رام الله الإخباري

وجه عضو الكنيست المتطرف من حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المعارض "بتسلئيل سموتريتش"، اتهاماً لحركة حماس بالوقوف وراء التصعيد بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقال سموتريتش خلال تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن "التصعيد ​​في القدس خطير والعنوان للقضاء عليه هي حماس في غزة، ولا يمكن أن تتحول فترة الأعياد اليهودية في كل مرة إلى عرض للمواجهات والعمليات من قبل حماس".

وأضاف: "يجب أن لا يسمح لابيد وغانتس ليحيى السنوار بإشعال القدس والضفة، والاستمرار في الاستفادة من التنازلات، وإعادة إعمار قطاع غزة". وفق وكالة "معا"

يشار إلى أن وسائل إعلام عبرية، كانت قد ذكرت في وقت سابق، أن رئيس حزب "عوتسما يهوديت" إيتمار بن غفير، وسموتريتش، توصلا لاتفاق يقضي بخوضهما انتخابات الكنيست المقررة في الأول من نوفمبر ضمن قائمة واحدة.

وأعلن الحزبان في بيان مشترك عن خوضهما انتخابات الكنيست معاً ضمن قائمة "الصهيونية الدينية وعوتسما يهوديت"، وذلك بعد اجتماع ثلاثي جمع بين سموتريتش وبن غفير ورئيس الحكومة الأسبق، بنيامين نتنياهو.

ويأتي الاتفاق بين بن غفير وسموتريتش بعد مساع بذلها نتنياهو على مدار الأسابيع الأخيرة في ظل الخلافات والاتهامات المتبادلة بين الطرفين.

رام الله الإخباري