رداً على بايدن.. الصحة العالمية "كورونا لم ينته"

رام الله الإخباري

أكد متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، على أن جائحة كورونا لم تنته بعد، ولا تزال تمثل حالة طوارئ عالمية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث قوله، إن نهاية هذه الجائحة قد تلوح في الأفق إذا استخدمت الدول الأدوات الموجودة تحت تصرفها.

جاء ذلك خلال رداً على التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها الرئيس الأميركي جو بايدن، حول الجائحة التي خطفت الآلاف خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث قال إن "الجائحة انتهت".

وأضاف خلال تصريحاته: "ما زلنا نواجه مشكلة مع كوفيد-19، لكن الجائحة انتهت، إذا لاحظتم فلا أحد يضع كمامة، ويبدو أن الجميع في حالة طيبة، لذا أعتقد أن الوضع بدأ يتغير".

ما فتح عليه بعض الانتقادات في بلاده، لاسيما من قبل عدد من المراجع الطبية، نظراً لأن الولايات المتحدة ما زالت تكافح إصابات الفيروس التي تودي بحياة مئات الأميركيين يوميا.

يشار إلى أن بايدن طلب مؤخراً من الكونغرس 22.4 مليار دولار كتمويل إضافي للاستعداد لزيادة محتملة في الإصابات خلال الخريف القادم، لاسيما أن العديد من الاختصاصيين حذروا من موجة قريبة آتية.

الجدير ذكره، أن عدد الوفيات جراء الفيروس كان تراجع بشكل كبير منذ وقت مبكر من رئاسة بايدن عندما كان أكثر من ثلاثة آلاف أميركي يموتون يوميا بعد أن أصبحت الرعاية المعززة والأدوية واللقاحات متاحة على نطاق أوسع.

رام الله الإخباري