نتنياهو يجدد حملته الانتخابية طمعا في كرسي الرئاسة

نتنياهو-2.jpg

رام الله الإخباري

أقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق بنيامين نتنياهو، على إطلاق حملة جديدة الشهر الحالي، بهدف استمالة الناخبين العرب في الداخل المحتل قبل الانتخابات المقرر في شهر نوفمبر.

ووفق تقرير للقناة "12" العبرية، فإنه بعد أن أسفرت جهود مماثلة لنتنياهو في الانتخابات السابقة عن نتائج هامشية، ورد أن نتنياهو يدرك أن قدرته على كسب الدعم من المؤيدين العرب محدودة.

وأضافت القناة، أن نتنياهو يأمل أنه في حال فشل مرة أخرى في جذب الناخبين العرب، فإنه سينجح على الأقل في إقناعهم بأنه لا يوجد فرق كبير بينه وبين المرشحين الآخرين لرئاسة الوزراء - رئيس حزب يش عتيد، يائير لابيد، وزعيم الوحدة الوطنية بيني غانتس - وبالتالي لا توجد ضرورة كبيرة للتصويت ضده.

واستشهدت القناة باستطلاع حديث أجرته شركة "ستات نت" للاستطلاعات المتخصصة في مسح الجمهور، وجد أن 75% من العرب غير معنيين بعودته المحتملة إلى السلطة.

وأطلق نتنياهو حسابات باللغة العربية على "إنستغرام" و"فيسبوك"، و"تويتر"، و"تيك توك"، تضم مقاطع فيديو مترجمة للحملة خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن الناخبين المحتملين يتلقون العديد من الرسائل النصية القصيرة كل أسبوع لتشجيعهم على الانضمام إلى الصفحات المختلفة.

كما أطلق حملة إعلانية تستهدف الناخبين العرب على وجه التحديد، حيث قال نتنياهو في الإعلان: "هذه فرصة لبدء عصر جديد لنا جميعا.. عصر جديد في العلاقات بين اليهود والعرب ومع المواطنين العرب في إسرائيل".

وكان نتنياهو قد أوضح في حملته الانتخابية أن الناخبين العرب يمكنهم أن يحصلوا على مقعدين إلى ثلاثة مقاعد في الكنيست، لكن الأصوات العربية التي حصل عليها في يوم الانتخابات السابقة لم تصل إلى مقعد واحد.

في حين كشفت استطلاعات رأي إسرائيلية في الشهر الماضي، عن انخفاض نسبة المشاركة المتوقعة من قبل الناخبين العرب خلال الانتخابات التشريعية المقبلة، حيث توقع استطلاع للرأي أجرته شركة "ستات نت" بالتعاون مع شبكة "مكان 33" العامة الناطقة باللغة العربية، أن نسبة المشاركة العربية في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة ستكون 39% وهي أدنى معدلات مشاركة العرب في انتخابات البلاد.

رام الله الإخباري