ضربة قوية للتطبيق الاصفر ..سرح 20 % من موظفيه

سناب شات

رام الله الإخباري

كشفت مصادر مطلعة، النقاب، عن خطة لتسريح 20% من موظفي شركة "سناب شات"، البالغ عددهم أكثر من 6400 موظف.

ونقل موقع "ذا فيرج" الأميركي التقني، عن المصادر، تأكيدها أن الفريق الذي يعمل على تطوير التطبيقات والألعاب داخل "سناب شات" سيكون من أشد المتأثرين من هذه الخطة التقشفية.

وأوضحت أن الفريق العامل في قسم الأجهزة في سناب شات، سيكون من ضمن الأقسام المتأثرة بشكل كبير من القرار، بالإضافة الى تطبيق الخرائط الاجتماعية "zenly"، الذي اشترته سناب شات عام 2017.

ونقل موقع "سكاي نيوز عربية"، عن الخبير التقني، محمد عادل، تأكيده أن هذه الخطوة كانت متوقعة من قبل "سناب شات"، في ظل الأزمة التي تطال كل شركات التكنولوجيا.

وأشار الى أن وباء كورونا أثر بشكل سلبي على الاقتصاد العالمي، وسوق تكنولوجيا المعلومات، حيث زادت نفقات الشركات من إيجارات ومرافق بعد عودة الموظفين للعمل من المكاتب، في ظل وجود آمال لتحسن حال الاقتصاد.

ولفت إلى سناب شات لم تحقق نجاحا كبيرا في الخروج من أزمة الوباء، في ظل استمرار مخاوف الركود، بالإضافة إلى المشكلة التي واجهتها خلال حملة "آبل" على تتبع الإعلانات عبر تطبيقات "iOS".

وذكر عادل أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في تراجع قيمة اليورو أمام الدولار بشكل غير مسبوق، الأمر الذي أثر على اقتصاد الشركات التكنولوجية العالمية، ومن ضمنها شركة سناب شات.

ولفت الخبير التقني إلى أن الشركات الإعلانية خففت نفقاتها في مواجهة الأزمة، الأمر الذي قلل من إيرادات تلك الشركات.

وتجدر الإشارة إلى أن سهم "سناب شات" شهد انخفاضا بما يقرب من 80% من قيمته منذ بداية هذا العام.

سكاي نيوز