التحويلات الماليه من المغتربين الفلسطينين الى فلسطين تشهد تغيرا ملحوظا

موقع مدينه رام الله الاخباري :

كشف تقرير صادر عن مجموعة البنك الدولي، أن إجمالي التحويلات المالية للفلسطينيين المغتربين إلى فلسطين، بلغت خلال العام 2013، قرابة 1.74 مليار دولار أمريكي. وجاء في البيانات، وحصلت القدس دوت كوم على نسخة منها، الأحد، أن تراجعاً طرأ على قيمة التحويلات المالية للأفراد الفلسطينيين المغتربين، خلال عام 2013، مقارنة مع العام 2012، حيث كان قد بلغت آنذاك، نحو 2.059 مليار دولار أمريكي.

وجاءت غالبية التحويلات المالية من دول الخليج العربي، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية، ثم دول الاتحاد الأوروبي، وسط توقعات أن تبلغ قيمة التجويلات خلال العام الماضي 2014، نحو 1.8 مليار دولار أمريكي. وشكلت تحويلات الفلسطينيين المغتربين، من إجمالي الناتج المحلي للعام الماضي 2013، قرابة 15.8٪، حيث بلغ إجمالي الناتج المحلي خلال العام قبل الماضي 11 مليار دولار أمريكي، وفق الإحصاء الفلسطيني.

\"dolarat

يذكر أن بيانات صادرة عن سلطة النقد الفلسطينية، أظهرت خلال وقت سابق من الشهر الماضي، أن إجمالي الحوالات المالية (داخل فلسطين أو الحوالات الصادرة إلى الخارج أو الواردة إلى الداخل للأفراد والشركات والحكومة) المنفذة خلال عام 2014، بلغت 33.9 مليار دولار أمريكي. عن \"القدس دوت كوم\" -