"التعليم العالي" تتحدث عن المنح الدراسية الداخلية والخارجية لطلبة التوجيهي

التربية والمنح

رام الله الإخباري

كشفت وزارة التعليم االعالي لفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، عن المنح الدراسية الداخلية والخارجية لطلبة الثانوية العامة، للحصول على درجة البكالوريوس.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن مدير عام المنح والخدمات الطلابية في الوزارة، شادي الحلو، تأكيده أن الدفعة الأولى من هذه المنح المتوفرة في المغرب وتركيا ومصر وكوبا، بمعدل 53 منحة في كوبا، و20 في تركيا، ومنحتين في مصر.

وأوضح أن هناك اتصالات حثيثة لتوفير منح اخرى بالتعاون مع سفارات فلسطين بالخارج والدول الشقيقة، مبينا أن هناك عدد من المقاعد التي سيتم الاعلان عنها بالاردن فور الوصول لها.

وبخصوص منح الأوائل، أشار الحلو إلى أنها مقسمة لفئتين، الأولى للعشرة الأوائل في كلا الفرعين العلمي والأدبي، والثلاث الأوائل في الفرع الصناعي وريادة الأعمال، والأول على الفروع الأخرى، والثانية تعطى للأول على كل مديرية في الفرعين الأدبي والعلمي.

وتابع: "منحة الوزارة من الجامعات الفلسطينية، حيث جرت العادة أن تقوم الجامعات الفلسطينية بتوفير المنح للوزارة بتخصصات مختلفة ويتم الاعلان عنها بمنتصف شهر سبتمبر القادم".

وأشار الحلو أيضا إلى أن معدلات القبول في الجامعات، كما هي ولم تتغير عن العام الماضي، منوها إلى أن وزارة التعليم العالي اصدرت بيانا حذرت فيه الطلبة من التعامل مع المكاتب غير المرخصة.

وأوضح أنه بإمكان الاهالي والطلبة الاطلاع على قائمة المكاتب المرخصة من خلال موقع الوزارة او التوجه للتعليم العالي للاستفسار حتى لا يقعوا في الاحتيال.

وطالب الحلو، الطلبة قبل التسجيل او تحصيل اي قبول بأي جامعة التأكد من معدلات القبول الدنيا في أي تخصص والتأكد من أن الجامعة الذي سيلتحق بها معترف بها.

صوت فلسطين