أول تحرك حكومي لمواجهة ازمة السير والازدحامات في الضفة الغربية

الازمات المرورية

رام الله الإخباري

أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، عن تكليف وزراء الاختصاص بتقديم دراسات وتقارير وتوصيات لتوفير حلول لمشكلة الازدحامات في شوارع المدن الرئيسية.

يأتي ذلك، بعد أسبوع من تأكيد الرئيس محمود عباس، خلال اجتماع مجلس الوزراء، أن البلد أصبحت مليئة بالسيارات، وأنه لا يصح أن تتحول إلى موقف سيارات، موجها الحكومة لحل هذه القضية.

وأكد أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم، الثلاثاء الماضي، أن سبب الأزمة المرورية، هو ازدياد عدد السيارات وازدحام الشوارع.

وأشار غانم إلى أن لدى الحكومة العديد من الطرق للتعامل مع هذه الظاهرة، ومنها عمل طرق دائرية حول المدن الرئيسية مثل ما هو موجود برام الله، بالتعاون مع الحكم المحلي والبلديات، وتخصيص أموال من المشاريع التمويلية من الصناديق العربية والإسلامية والمانحين.

وأضاف: "وكذلك تخطيط طرق دائرية في نابلس وأماكن الازدحام الكبيرة، بالإضافة إلى بذل المزيد من الجهد لإعادة هندسة الطرق، وتحسين الاتجاهات للسيارات ومزيد من المواقف".

وأشار غانم إلى قيام وزارة النقل والمواصلات على إعداد خطة، بخصوص النقل العام، لأن النقل العام مهم جدا حتى نخفف من استخدام المركبات الخاصة، ونبذل جهدنا لتحسين الطرق داخل المدن.

وتابع أمين عام مجلس الوزراء:" نقوم بعمل شارع مواز للشارع الرئيسي الذي يؤدي لقلنديا، حتى نخفف الضغط بشارع قلنديا ومنطقة كفر عقب، ويضاف لذلك تنظيم وضبط السيارات وترشيد هذه العملية حتى نحاول أن يكون هناك استدامة بيئية حتى تبقى المدن مناطق صالحة للسكن الهادئ والمريح".

رام الله الاخباري