الكونغرس اليهودي العالمي: مشروع "مارشال" أفضل حل للفلسطينيين

مشروع مارشال

رام الله الإخباري

دعا رئيس الكونغرس اليهودي العالمي رونالد لاودر، الولايات المتحدة الأمريكية إلى وضع مشروع "مارشال" لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك قبيل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن التي اعتبرها "فرصة عظيمة".

ووفقا لصحيفة جيوروزاليم بوست الإسرائيلية، فإن لاودر، اعتبر مشروع مارشال الذي اعتمدته أمريكا لإعادة إعمار أوروبا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، أفضل حل للفلسطينيين.

وشدد على ضرورة ارتكاز الخطة الفلسطينية على إنشاء شركات صغيرة وبناء منازل وفنادق ومطاعم وخلق فرص عمل، الأمر الذي –برأيه- سيخلق مستقبل إيجابي للجيل الفلسطيني القادم.

وحث لاودر إلى تزويد الفلسطينيين بكل الأشياء التي جعلت "إسرائيل" وعدة دول أخرى قادرة على البقاء ماليا، لمساعدة الفلسطينيين في إنشاء فلسطين جديدة وناجحة، بمساعدة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والسعودية وإسرائيل ودول الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن ثروة الفرد الفلسطيني ستتضاعف سنويًا في غضون ثلاث إلى خمس سنوات، مبينا أنه لابد من مراقبة الخطة الجديدة عن كثب من قبل منظمة تثق بها جميع الأطراف.

وساهم مشروع "مارشال" الاقتصادي في إعادة إعمار أوروبا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، حيث تم تسميته بهذا الاسم على اسم الجنرال جورج مارشال الذي دافع عنه كوزير للخارجية الأمريكية في ذلك الوقت.

اعلام اسرائيلي