السيسي يمنح تسهيلات لغزة ..جسر "نحيا مصر " وباصات مكيفة

جسر تحيا مصر

رام الله الإخباري

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، عن مخطط مصري لإنشاء نفق "تحيا مصر" لمساعدة المسافرين الفلسطينيين من غزة إلى مصر.

ونقلت وكالة "الرأي" عن معروف قوله: "مصر أبلغت رئاسة العمل الحكومي ببدء نقل المسافرين من خلال نفق "تحيا مصر" دون الحاجة للمرور عبر المعدية، ما سيخفف من معاناة المسافرين بشكل واضح".

وفي ذات السياق كشفت شركة "هلا" للاستشارات والخدمات السياحية، اليوم الأربعاء، عن اجراء جديد لتخفيف الأعباء عن الفلسطينيين، أثناء سفرهم عبر معبر رفح البري.

وقالت الشركة في بيان مقتضب، إنه بناء على توجيهات الرئيس السيسي، وفي مبادرة لرفع المعاناة عن الفلسطينيين المسافرين خلال رحلتي السفر من معبر رفح ذهابا وإيابا، سيتم البدء بنقل المسافرين الفلسطينيين عبر باصات مكيفة وبأسعار رمزية.

وأوضحت الشركة أنه سيتم البدء بهذا الاجراء ابتداء من يوم السبت الموافق الثاني من شهر 7 المقبل.

ويأتي هذا القرار، على الرغم من أن معاناة أهالي قطاع غزة أثناء سفرهم عبر معبر رفح، لا تقتصر على باصات مكيفة، إنما معاناتهم في طول الوقت الذي يقضونه في المعبر، بسبب ضعف الإجراءات المصرية، ومعاناتهم أثناء السفر من كثرة نقاط التفتيش التابعة للجيش المصري، وسوء المعاملة من بعض العاملين في القسم المصري من المعبر، وفق شهادات الكثير من المسافرين.

وكالة الرأي