سعد: إعلان "المنسق" بتحويل رواتب العمال عبر البنوك كان "مفاجئا"

شاهر سعد

رام الله الإخباري

وصف الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، اليوم الأربعاء، إعلان منسق حكومة الاحتلال غسان عليان بشأن تحويل رواتب العمال الفلسطينيين بالداخل المحتل عبر البنوك بـ"القرار المفاجئ".

ونقلت إذاعة صوت فلسطين الرسمية عن سعد، تأكيده أن القرار كان لابد أن يتم الإعلان عنه عبر الشؤون المدنية الفلسطينية، مبينا أنها رواتب شخصية وأنها ستصل لحسابات العمال بمنتهى الشفافية عبر النوك.

وأشار إلى أنه سيتم التواصل خلال الفترة المقبلة وحتى شهر أغسطس المقبل، من أجل إجراء كافة الترتيبات الخاصة بوصول الأموال للعمال المستفيدين.

وجدد سعد التأكيد على أنه لن يتم المساس بهذه الأموال من أي جهة سواء كانت فلسطينية أو إسرائيلية، وأنه لن يتم خصم أي شيء منها لسلطة النقد الفلسطينية، أو فرض أي ضرائب عليها.

وأوضح الأمين العام للاتحاد، أن هناك قرابة الثمانية آلاف عامل، يتم تحويل رواتبهم بشكل شخصي عبر البنوك الفلسطينية ولا تمس، مشيرا إلى أن القرار سيكون اجباريا بداية شهر أغسطس المقبل.

وبالأمس، أعلن منسق حكومة الاحتلال، عن البدء في تحويل رواتب العمال الفلسطينيين في الداخل المحتل، إلى حساب البنك مباشرةً وليس نقدًا ابتداء من اليوم.

وشدد المنسق في مقطع فيديو نشره عبر صفحته على الفيسبوك، على أن القرار سيكون إجباريا اعتبارا من شهر أغسطس القادم.

وقال: "خبر مهم للعمال، من اليوم تستطيعون تلقي الرواتب لحساب البنك مباشرة وليس نقدا، وهذه خطوة مهمة للحفاظ على حقوق العمال ليأخذوا كامل الحقوق ومتابعة دفع الرواتب والمبالغ حتى يتأكدوا أنهم يأخذون أموال التقاعد والتأمين".

وأضاف: "الاهم أن يأخذ العامل الراتب على كافة أيام الشغل في الشهر، وهذه خطوة واحدة من ضمن سلسلة خطوات نعمل عليها للحفاظ على حقوق العمال الفلسطينيين ولمكافحة سماسرة التصاريح".

ونبه المنسق العمال الفلسطينيين، إلى أنه ابتداء من شهر أغسطس المقبل، سيكون الأمر اجباريا على كل عامل أن يوافق على دفع الرواتب للبنك، حتى يستطيع تجديد رخصة العمل.

صوت فلسطين