صحيفة: كتيبة أطباء تعتني ببوتين بينهم جراح سرطان

رام الله الإخباري

تواصل وسائل الاعلام العالمية المختلفة، تسليط الضوء على صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خصوصا مع اقتراب عيد ميلاده الـ 70 قريبا.

ووفقا لصحيفة "تايمز" البريطانية، فإن كتيبة من الأطباء يعتنون ببوتين، بينهم جراح سرطان الغدة الدرقية، وأخصائي أنف وأذن وحنجرة، وأطباء تخدير وجراح أعصاب واختصاصي أمراض معدية وطبيب عناية مركزة.

واعتمدت الصحيفة على إحصاءات قامت بها مجموعة "بروييكت" الاستقصائية الصحيفة الروسية، مبينة أن يفغيني سيليفانوف جراح الأورام المتخصص في سرطان الغدة الدرقية قد زار بوتين 35 مرة خلال 4 سنوات في مقر إقامته على البحر الأسود.

وبحسب "بروييكت"، فإن فريقا من الأطباء يصل دائما إلى المدينة قبل وصول الرئيس بوتين مباشرة، مبينة أن عدد الأطباء يزداد بشكل كبير في بعض الأحيان.

وأوضحت المجموعة الاستقصائية، أن علامات لخضوع الرئيس بوتين لعمليات جراحية وإجراء خطير في عامي 2016 و2019، على الأرجح في ظهره.

وأشارت إلى أن الأولى كانت في وقت لم يُشاهد فيه بوتين علانية لمدة 5 أيام. وجاء ذلك في أعقاب شائعات مستمرة عن تعرضه لحادث في أثناء ركوب حصان، مما جعله يعرج.

وأوضحت المجموعة أنه في 2019، كان 9 أطباء في المتوسط يرافقون بوتين في زياراته إلى سوتشي. وعلى مدى 4 سنوات، كان 3 أطباء في الفريق يزورونه بانتظام: اثنان متخصصان في الأذن والأنف والحنجرة.

وذكرت الصحيفة أن الطبيب الذي قضى معظم الوقت في سوتشي خلال زيارات بوتين هو أليكسي شيغلوف، أحد اختصاصيي الأنف والأذن والحنجرة، الذي زاره 59 مرة بين عامي 2016 و2019 بإجمالي 282 يوما.

في المقابل، تتراود بعض الأنباء، حول أن بوتين قد تحوّل إلى الطب البديل وانغمس في ممارسة الاستحمام في الدم المستخرج من قرون الغزلان المقطوعة.

القدس العربي