بوتين يرد على قاديروف بعد ان دعاه لتوجيه ضربات عنيفة لكييف

بوتين وقديروف

رام الله الإخباري

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الجمعة، مقطعا مصورا، للزعيم الشيشاني رمضان قاديروف، وهو يحض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مهاجمة العاصمة الأوكرانية كييف بعنف.

وأظهر المقطع المصور، الرئيس الشيشاني وهو يدعو بوتين لتجاهل دعوات الغرب لوقف الحرب الدائرة ضد أوكرانيا، مطالبا إياه بإصدار أوامر لقواته بمهاجمة كييف بعنف والسيطرة عليها في غضون يوم أو يومين.

وشدد قاديروف على أن قصف أوكرانيا بشكل يدفعها للاستسلام سيجنب روسيا مزيدا من الخسائر، معتبرا أن التكتيكات العسكرية الروسية الحالية "ضعيفة للغاية".

وأضاف الرئيس الشيشاني: "شن هجوم مكثف على أوكرانيا سينقذ دولتنا وشعبنا، هذا هو ما أؤمن به بشكل قوي، وبصفتي مقاتلاً لا يمكنني مشاهدة جنودنا وهم يُقتلون ليس أثناء قتال ولكن أثناء الانتظار على يد هؤلاء الشياطين والنازيين".

ودعا قاديروف، حليفه بوتين إلى التخلي عن المفاوضات التي اعتبرها "غير مجدية" مع الجانب الأوكراني.

بدوره، دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جيران روسيا إلى عدم تصعيد التوتر.

وقال في تصريحات نقلها التلفزيون: "لا نضمر نوايا سيئة لجيراننا. وأنصحهم أيضاً بعدم تصعيد الموقف وعدم فرض أي قيود. نفي بجميع التزاماتنا وسنواصل الوفاء بها".

وأضاف: "لا نرى أي ضرورة هنا لتوتر علاقاتنا أو تدهورها. وجميع أفعالنا، إذا ما حدثت، تأتي فقط رداً على بعض الأعمال غير الودية والتصرفات المعادية لروسيا الاتحادية".

تي ار تي عربية