وزير الاقتصاد: قرارات جديدة ستنعكس على الأسعار لصالح المواطن

وزير الاقتصاد

رام الله الإخباري

توقع وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، اليوم الأربعاء، أن تشهد الأسعار في الأسواق مزيدا من الانخفاض خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب القرارات التي اتخذتها الحكومة.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن العسيلي تأكيده أن الحكومة قررت المزيد من التخفيضات الضرائبية والجمركية للمستوردين، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي على المواطن بتخفيض الأسعار في الأسواق.

وأضاف العسيلي: "هناك قرارا فلسطينيا رسميا بضرورة تخفيض الأسعار على الجمهور الفلسطيني، وهذا شرط للتخفيضات التي سيتم إجراؤها"، مبينا أن الحكومة تثبت أسعار المحروقات للشهر الثالث على التوالي بالرغم من ارتفاعها في السوق الإسرائيلي.

وتابع، أن قرار عدم رفع أسعار المحروقات في فلسطين للشهر الثالث على التوالي، جاء استجابة للمواطنين وتقديرا للظروف التي يمرون بها.

ونقلت الإذاعة الرسمية عن العسيلي تأكيده أن هذا القرار كلف الحكومة الفلسطينية أكثر من 100 مليون شيكل على مدار الـ3 أشهر الماضية.

وأوضح العسيلي أنه سيدعو القطاع الخاص ومؤسسات القطاع الخاص والاتحادات الصناعية، للقاء حسب قرار الحكومة يوم الأربعاء القادم في وزارة الاقتصاد بمشاركة وزير المالية.

وتوقع وزير الاقتصاد أن تنعكس أي تخفيضات ضريبية على مستوى الأسعار وللجمهور، متعهدا بالعمل على اجراء تخفيضات ضريبية وجمركية لرجال الأعمال، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي على الأسعار الموجودة بالأسواق.

صوت فلسطين