تقرير: وزير الدفاع الروسي وقادة عسكريين بين المستهدفين بعقوبات أوروبية

رام الله الإخباري

توقعت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن يكون وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، على رأس الشخصيات الروسية التي ستستهدفها عقوبات الاتحاد الأوروبي، على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وأوضحت الصحيفة أن قائدي القوات الجوية الروسية وأسطول البحر الأسود ومتحدثين باسم وزارات وإعلاميين و351 نائبا من مجلس الدوما، سيكونوا أيضا ضمن الذين تطالهم العقوبات الاوروبية.

ومن المتوقع أن يفرض الاتحاد الأوروبي تجميد أصول وحظر سفر على 23 شخصًا وثلاثة بنوك، ردًا على قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الاعتراف باستقلال المنطقتين الأوكرانيتين الانفصاليتين في دونيتسك ولوهانسك.

كما ستشهد الحكومة الروسية مزيدًا من القيود على قدرتها على جمع الأموال في الأسواق المالية للاتحاد الأوروبي. ويضع مسؤولو الاتحاد الأوروبي إجراءات لحظر التجارة بين المنطقتين الانفصاليتين المدعومتين من روسيا.

وبحسب الصحيفة، فإن من ضمن الشخصيات التي ستطالها العقوبات نائب رئيس الوزراء ورئيس بنك VTB المملوك للدولة، دميتري جريجورينكو، وإيجور شوفالوف، رئيس بنك التنمية الحكومي الروسي VEB، بالاضافة الى متحدثين رسميين روس، بينهم المتحدثة باسم وزارة الخارجية، ماريا زاخاروفا، ورئيسة قناة "روسيا اليوم"، مارغريتا سيمونيان.

عرب 48