"ضربوه وهو نائم ورفضوا اسعافه"..محامي نزار بنات يتحدث عن تفاصيل جلسة اليوم

مقتل نزار بنات

رام الله الإخباري

أكد غاندي الربعي، محامي الناشط السياسي الراحل نزار بنات، أن جلسة اليوم التي عقدت لمحاكمة قتلة الناشط نزار بنات، كانت في غاية الأهمية.

ونقلت وكالة "جي ميديا" عن الربعي قوله: "تم تلاوة التهمة وتلاوة الوقائع وما جرى مع الضحية نزار بنات، اليوم النيابة العسكرية أثبتت انه تم الاعتداء عليه وهو نائم بالعتلة، أي ان روايتنا كانت صحيحة".

وأضاف: "نزار بنات لم يكن يعلم ماذا يحدث وتم ضربه ولم يقاوم أحد وعندما طلب عناصر المجموعة من قائدهم التوقف عن الضرب قال لهم استمروا، أي ان هناك قصدا باستمرار ضرب الضحية حتى الموت".

وأوضح الربعي أن الأخطر من ذلك هو انه قد تم الطلب من المجموعة نقل نزار بنات الى المستشفى ولكنهم لم يقوموا بذلك بمعنى ان هناك إصرارا على وفاته.

وتابع محامي نزار بنات: "لقد وصل الضحية نزار بنات المستشفى وهو ميت دون ان يتخذوا الإجراءات بنقل من يحتاج العلاج الى المستشفى وهذا ما تم تثبيته اليوم".

وأشار المحامي الربعي إلى أنهم حاليا في مرحلة تقديم البينات من قبل النيابة التي طلبت التأجيل لتقديم باقي البينات، وما حدث اليوم هو تلاوة التهمة والوقائع وإبراز الملف التحقيقي مع المتهمين، مشيرا الى أن المحكمة قررت السير باجراءات المحاكمة علنيا.

ومازالت قضية نزار بنات تنال اهتمام شعبي واعلامي محلي ودولي كبيرين حتى اللحظة، رغم مرور أكثر من 3 أشهر على وفاته.

وقرر قاضي المحكمة العسكرية الفلسطينية قبل أسبوعين، تأجيل النظر في المحاكمة لعدم حضور محامي المتهمين.

وفي الرابع والعشرين من يونيو/حزيران الماضي، اتهمت عائلة "بنات" (44 عاما) قوة أمنية فلسطينية بوفاته بعد اعتقاله من منزل تواجد فيه في مدينة الخليل جنوبي الضفة.

وشكّلت الحكومة لجنة تحقيق أحالت تقريرها للقضاء العسكري، وجرى اعتقال 14 عنصر أمن فلسطيني، هي اللجنة التي رفضتها العائلة.

وأواخر يونيو/حزيران الماضي، أعلن رئيس لجنة التحقيق وزير العدل محمد شلالدة أن بنات "تعرض لعنف جسدي، ووفاته غير طبيعية".‎

جي ميديا