اندلاع حرائق جديدة في مستوطنات غلاف غزة

حرائق في غلاف غزة

اندلعت عدة حرائق في أحراش مستوطنات "غلاف غزة"، نتيجة البالونات الحارقة المنطلقة من القطاع، اليوم السبت، بحسب ما ذكر الإعلام العبري.

وقالت وسائل اعلام عبرية، إن 4 حرائق اندلعت في المجلس الإقليمي "أشكول"، ومستوطنة "بئيري" بغلاف غزة، مشيرةً الى أن طواقم الإطفاء هرعت إلى أماكن النيران للعمل على إخمادها.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت الغرفة المشتركة لوحدات البالونات الحارقة والمتفجرة والارباك الليلي، أن الحصار المستمر على قطاع غزة يدفعنا ان نجعل حياة مستوطني الغلاف جحيم ومنطقة غير قابلة للحياة.

وأعلنت عن بدء التصعيد التدريجي بدأ من مساء اليوم في فعاليات الارباك الليلي شرق موقع ملكة شرق قطاع غزة، ومن غداً سيتم العودة التصعيد التدريجي بإطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة.

وقالت الغرفة المشتركة في بيان صحفي، إن التسهيلات التي أعلن عنها الاحتلال الصهيوني مؤخراً لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات شعب يعيش تحت وطئة الحصار منذ 14 عام. وشددت على أن "اتخذنا قرار ولا رجعة للوراء ولا مهلة بعد الان بعد أن منحنا المدة الكافية لذلك".

وأضافت أنه "نريد من الوسطاء ان نرى كسر الحصار واقع على الأرض ونعني في ذلك كسر الحصار كامل عن قطاع غزة دون شرط أو قيد". وأشارت الغرفة المشتركة، أن "مطالبنا واضحة وعادلة وحق لنا وقد قدمت للوفد الفلسطيني المقاوم وسيتم نشرها لاحقاً وعبر الملاء".

وحذرت الاحتلال من "أي استهداف قد يطال اي أحد من شبابنا الثائر الأمر الذي سيكلفه ثمن لم يكن يوماً في حساباته ووارد جداً ان نغادر الميدان ونترك الكلمة لأصحاب الراجمات من ابطال المقاومة الفلسطينية كي تدافع عن شبابنا الثائر ان حصل اي مكروه لهم".