شرطة الاحتلال تُلغي مسيرة الأعلام بالقدس

اسرائيل ومسيرة الاعلام في القدس

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ظهر اليوم الاثنين، على أن مفوض الشرطة الإسرائيلية أبلغ منظمي مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس بإلغاء الحدث بشكل نهائي.

وبالأمس، وافقت الشرطة الإسرائيلية، على تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية التي تعتزم منظمات استيطانية متطرفة تنظيمها يوم الخميس المقبل.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، قد طالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعقد جلسة نقاش عاجلة حول الوضع الحساس في القدس، والاستعداد لسيناريوهات التدهور والتصعيد، محذرا من "احتمال تفجر الوضع في منطقة الأقـصى".

وأوضحت القناة العبرية، أن أشكنازي يعتقد أنه يجب منع التوتر حتى لو على حساب إلغاء أو تغيير مسار مسيرة الأعلام.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي، قد رفع مساء الأحد، حالة التأهب على حدود قطاع غزة والضفة الغربية، وذلك على خلفية التصعيد المتوقع عقب اعلان جماعات يهودية متطرفة تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة الخميس المقبل.

يذكر أن وزير الجيش بيني غانتس، قد عقد السبت، جلسة تقييمية للأوضاع بمشاركة مسؤولين امنيين كبار وأبلغهم بأنه سيطالب بعدم السماح بإجراء مسيرة الأعلام.

وكانت الجماعات الصهيونية قد أجلت مسيرة الأعلام في القدس على خلفية إطلاق صواريخ على القدس من قطاع غزة والتي كانت شرارة انطلاق الحملة العسكرية على القطاع التي استمرت لـ11 يوما.