بعد الكشف عن مخطط لاقتحامه..تشديد الحراسة حول الكونغرس الأمريكي

اقتحام الكونغرس الامريكي

أعلنت السلطات الأمريكية، عن تشديد الحراسة حول الكونغرس الأمريكي، وذلك بعد الكشف عن مخطط لاقتحامه من قبل مجهولين اليوم الخميس.

وأكدت الشرطة المسؤولة عن تأمين الكونغرس الأمريكي، أنها شددت الإجراءات في محيط الكابيتول بسبب "مخطط محتمل" لاقتحامه الخميس.

وتوعدت "مليشيات أمريكية مجهولة"، مؤخرا، بتفجير مبنى "الكونغرس" الذي يعد مقرًا لمجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكيين، وذلك بعد شهرين من اقتحام أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب للمبنى والقيام بأعمال شغب بالمكان.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن إدارة شرطة الكابيتول الأمريكية، الأربعاء، تأكيدها أنها تلقت معلومات استخبارية تشير لمؤامرة محتملة من الممكن أن يتم خلالها اختراق مبنى الكابيتول يوم الخميس.

وأكدت الشرطة أنها تأخذ المعلومات الاستخبارية على محمل الجد، وتعمل مع الأجهزة المحلية والفدرالية "لوقف أي تهديدات لمبنى الكابيتول"، مشيرة إلى أنها أجرت "تحسينات أمنية كبيرة" في المبنى.

بدورها، كشفت القائمة بأعمال شرطة الكابيتول، يوغاناندا بيتمان، في وقت سابق، عن معلومات استخبارية تفيد بأن متطرفين يخططون لتفجير مبنى الكابيتول خلال أول خطاب رسمي للرئيس جو بايدن أمام الكونغرس.

وتأتي هذه التهديدات باقتحام وتفجير مبنى الكابيتول، في اليوم الذي كان من المقرر للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن يؤدي فيه اليمين لولاية ثانية.

وفي السادس في يناير الماضي، اقتحم عدد كبير من مؤيدي ترامب، مبنى الكابيتول وعطلوا عملية التصديق الرسمي على فوز الرئيس جو بايدن.