الثلوج تتساقط على عدة مناطق في الضفة الغربية

الثلوج في فلسطين

رام الله الإخباري

شهدت العديد من المناطق في الضفة الغربية، مساء اليوم الأربعاء، تساقط الثلوج، في ظل تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي بارد وماطر بشكل غزير.

وتحظى حالة الطقس في فلسطين باهتمام عالي من قبل المواطنين، حيث تؤثر على كافة مناحي الحياة.

وتشهد درجات الحرارة، انخفاض كبير مع تساقط زخات كبيرة وكثيفة من الأمطار والثلوج والبرد في كافة المناطق الفلسطينية.

وتوقع الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم الأربعاء، أن تشهد الساعات القادمة مزيدًا من تساقط الثلوج على جبال رام الله والقدس والخليل وبيت لحم ونابلس، وتكون كثيفة ومتراكمة.

وكانت الأرصاد قد توقعت أن تتركز الهطولات الغزيرة والمُنتظمة حالياً في شمال البلاد وصولاً الى شمال الضفة، وأن تكون فرصة الهطولات عشوائية على شكل زخات امطار في وسط وجنوب البلاد، تكون على شكل زخات ثلجية متقطعة فوق القمم.

ورجح العديد من الراصدين أن ينتظم تساقط وتراكم الثلوج فوق القمم مساءً وليلاً، ويهبط مستوى تساقطها حتى 700 متر، وفي ساعات الذروة دون ذلك، ويُتوقع أن تكون الثلوج كثيفة على فترات ومترافقة بالرعد.

وتنبأت بأن يستمر تساقط الثلوج على الجبال ما بين 800-900 متر حتى ساعات صباح الخميس ثم تضعف تدريجياً، وتسقط أمطار متفرقة بقية اليوم مع بَرَد.

وأوضح الراصدون أن سماكات متفاوتة مُتوقعة وقد تعيق مظاهر الحياة العامة في الجبال خاصة العالية، مبينا أن أمطار غزيرة ستسقط في مناطق واسعة من البلاد مصحوبة بالرعد والبَرَد وهبات الرياح، تحذير من السيول والفيضانات.

رام الله الاخباري