إدارة بايدن تشارك في اجتماع بشأن السفارة بالقدس

السفارة الامريكية في القدس

رام الله الإخباري

شارك ممثلين عن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، في اجتماع عقدته ما تسمى اللجنة اللوائية بشأن بناء مجمع السفارة الأميركية في القدس المحتلة.

ونقلت القناة العبرية السابعة، عن موشيه ليون رئيس بلدية القدس التابعة للسلطات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تأكيده أن المسؤولين عن إدارة بايدن شاركوا في الاجتماع عبر تطبيق زووم.

ووافقت ما تسمى لجنة التخطيط والبناء في القدس التابعة للاحتلال، الشهر الماضي على مخطط بناء مجمعين يخدمان السفارة الأميركية بالقدس المحتلة.

وبحسب لجنة التخطيط، فإنه من المقرر أن يتم توسيع مجمع السفارات الموجود في حي أرنونا إلى حوالي 50000 متر مربع، بينما سيتم تنظيم مجمع دبلوماسي لعدة سفارات وملحق للسفارة الأميركية في شارع اللنبي على مساحة 60 ألف متر مربع.

كما من المخطط أن تشمل المجمعات مكاتب ومباني سكنية للموظفين، في حين أنه تم الاتفاق على أن الفندق الدبلوماسي الذي كانت القنصلية الأميركية تستخدمه سابقًا ويستخدم الآن للسكن، لن يتم إخلاءه أبدًا حتى يتم العثور على حل سكني مناسب لأولئك الذين يقيمون هناك اليوم.

ويرجع الهدف الأساسي من هذه الخطوة هو إيجاد مبنى دائم للسفارة الأميركية بالقدس.

واعتبر مسؤولون إسرائيليون أن هذه الخطوة رافعة لنمو وتطوير مدينة القدس المحتلة باعتبارها محرك للدبلوماسية ولزيارات وسفر الدبلوماسيين، فيما أعرب ممثلو الخارجية الأميركية عن تقديرهم الكبير لهذه الخطوة المهمة.

القدس