الحكومة تعلن اعادة فتح المدارس بنظام التعليم المدمج

اعادة فتح المدارس في فلسطين

رام الله الإخباري

أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مساء اليوم السبت، عن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم: "ينتظم الدوام المدرسي للصفوف الأساسية من الأول للسادس بالإضافة إلى التوجيهي لمدة أسبوعين وفق نظام التعليم المدمج على ان ينتظم باقي الصفوف بعد أسبوعين ودور الحضانة خلال هذه المدة".

كما أعلن ملحم عن اغلاق جميع الجامعات اعتبارا من غد الاحد مع اتباع أنظمة وبرامج التعليم الالكتروني والسماح فقط لبعض العالمين بالوصول اليها لمقتضيات الضرورة فقط.

وقررت الحكومة في وقت سابق، اغلاق جميع المدارس لجميع المراحل، وبذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

واعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية ظهر اليوم السبت انه تم تسجيل 14 حالة وفاة في الضفة الغربية " طولكرم 1، رام الله 4، ضواحي القدس 3، جنين 1، نابلس 2، الخليل 3"، قطاع غزة 11 حالة وفاة.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: " أريحا (12)، سلفيت (22)، طولكرم (43)، رام الله (102)، ضواحي القدس (17)، بيت لحم (29)، جنين (55)، نابلس (42)، الخليل (25)، قلقيلية (5)، طوباس (8)"، قطاع غزة (704).

رام الله الاخباري