كوشنير : ادارة ترامب الاكثر دعماً للمسلمين والاكثر حباً "لاسرائيل "

كوشنير واميركا

رام الله الإخباري

وصف كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بأنها كانت أكثر الإدارات حبا وموالاة لـ"إسرائيل".

وقال كوشنر في مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن ترامب فعل لـ"إسرائيل" أكثر مما كان يتوقع، مشيرا إلى أن المنطقة ينتظرها مستقبلا مزهرا مع عمليات التطبيع وتقارب الشعوب.

واعتبر أن إدارة ترامب كانت أيضا الأكثر دعما للعالم العربي والإسلامي، وبناء الثقة مع حلفاء أمريكا وشركائها، وأن ترامب حاز على ثقة الشعوب في المنطقة.

وأعرب كوشنر عن تفاؤله مما وصلت إليه المنطقة وأن يبقى ذلك لمدة طويلة رغم خروج إدارة ترامب من سدة الحكم.

وأعلنت 4 دول عربية، خلال الشهور الماضية، تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، وهي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، ومن قبل تلك الدول العربية، يرتبط الأردن ومصر باتفاقيتي سلام مع إسرائيل، منذ 1994 و1979 على الترتيب.

قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أوفير أكونيس الأربعاء لقناة "واي نت تي في'' إن بلاده تعمل لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات مع بلد إسلامي خامس قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر المقبل. وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن الأمر يتعلق بدولتين مرشحتين في الشرق إحداهما بمنطقة الخليج.

وفي وقت سابق أكد وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أوفير أكونيس في تصريح تلفزيوني أن بلاده تسعى لإقامة علاقات رسمية مع بلد إسلامي خامس قبل تسليم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مفاتيح البيت الأبيض للرئيس المنتخب جو بادين الشهر المقبل.

وردا على سؤال لقناة "واي نت تي في" عما إذا كان من الممكن انضمام بلد خامس إلى الركب قبل خروج ترامب من البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/يناير، قال أكونيس "نعمل في هذا الاتجاه".

وتوسط البيت الأبيض هذا العام في التقارب بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب الذي استقبل أمس الثلاثاء وفدا إسرائيليا-أمريكيا لإرساء أسس العلاقات الجديدة.

 

وكالات