قائمة ...الإمارات تجمّد منح التأشيرات لمواطني 8 دول عربية

الدخول الى الامارات

رام الله الإخباري

أوقفت السلطات الإماراتية، مؤخرا، منح التأشيرات لدخول أراضيها، لمواطني 13 دولة، بينها 8 دول عربية، وهي سوريا ولبنان والعراق وتونس والجزائر وليبيا واليمن والصومال إضافة إلى إيران وتركيا وأفغانستان وكينيا وباكستان.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، تأكيده أن هذه القيود مؤقتة وتعود بسبب انتشار جائحة كورونا.

وأعرب بن زايد خلال مؤتمر مع وزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي، عن ترحيب بلاده بالجالية الباكستانية، مبينا أن أكثر من مليون ونصف باكستاني يعيشون في الامارات.

وكانت وكالة "رويترز" للأنباء، قد كشفت في نوفمبر الماضي، عن وثيقة صادرة عن مجمع الأعمال، المملوك لدولة الإمارات، تمنع مواطني 13 دولة من دخول أراضيهم وتجميد منح التأشيرات لهم.

وفي المقابل، أعلن مجلس الوزراء الإماراتي، في مطلع نوفمبر الماضي، عن مصادقته على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات مع "إسرائيل"، بحيث يتم إلغاء طلب تأشيرة دخول للمستوطنين الإسرائيليين إلى الامارات وبالعكس.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، أن بإمكان مواطني الإمارات السفر إلى "إسرائيل"، دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

ووقعت الإمارات اتفاقٍ مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يقضي بإعفاءٍ متبادل من الحصول على تأشيرات الدخول. في الوقت الذي يمنع الفلسطينيين من دخول الإمارات بدون تأشيرة.

سبوتنيك