الاعلان عن اهداف لقاء الرئيس عباس بنظيره المصري

عباس والسيسي في مصر

رام الله الإخباري

كشف السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح، صباح اليوم الاثنين، عن الأهداف الرئيسية لاجتماع الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة اليوم الاثنين.

وقال السفير اللوح في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "إن زيارة الرئيس هدفها تجسيد التشاور والتعاون الدائم والمستمر مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، خاصة ما تمر به المنطقة من ظرف شديد الخصوصية".

وأضاف: "سيكون التحرك السياسي في المستقبل القريب في دائرة البحث ونتوقع قدوم إدارة أمريكية جديدة وهذا يتطلب وجود رافعة عربية وبالتالي كان لابد من التحرك لاستنهاض الدول العربية لدعم الفلسطينيين على كل المستويات، حيث اجتمع الرئيس بالأمس مع العاهل الأردني الملك عبد الله وامين الجامعة العربية أحمد أبو الغيط ثم اليوم مع الرئيس المصري لبحث الية وكيفية الخروج من الأزمة التي سببتها إدارة دونالد ترامب".

وتابع: "أن لقاء قمة سيجمع الرئيس عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، في إطار التنسيق المشترك بين القيادتين، بما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأشاد السفير اللوح بموقف مصر، قيادة وشعبا، والتي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، والتي اعتبرت القضية الفلسطينية قضية أمن قومي مصري، وأولتها كل الرعاية والاهتمام، وقدمت عبر تاريخها الممتد التضحيات الجسام من أجلها.

يذكر أن الرئيس محمود عباس، قد وصل مساء الأحد، إلى مصر في زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يرافق الرئيس في الزيارة، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

صوت فلسطين

خبر عاجل