نتنياهو يلتقي بن زايد في الامارات الشهر المقبل

بن زايد ونتنياهو في الامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يزور رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، دولة الإمارات العربية الشهر المقبل، في أول زيارة علنيّة من نوعها في تاريخ الجانبين.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، سيلتقي نتنياهو خلال الزيارة، مشيرة إلى أن بن زايد هو من دعا نتنياهو لهذه الزيارة.بحسب ترجمة صحيفة "القدس".

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية، قد كشفت أن نتنياهو يمنع وزراءه من السفر إلى الإمارات إلى حين قيامه بزيارة رسمية إليها، حسبما نقل موقع "واللا" الإلكتروني عن ثلاثة موظفين إسرائيليين رفيعي المستوى ومطلعين على الموضوع.

وأقدمت الإمارات منذ إعلانها تطبيع العلاقات مع الاحتلال، بشكل علني، على خطوات واتفاقيات بينها استضافة عدد من قادة المستوطنات، خلال الأيام الماضية، والترويج للبضائع الإسرائيلية.

وفي 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، وقعت الإمارات والبحرين، اتفاقيتي تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض، برعاية أمريكية، متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية والرفض الفلسطيني.

وتتزامن هذه التطورات في التطبيع العربي، مع مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية، وسط تنديد دولي.

القدس