لماذا ترتفع الإصابات بكورونا في المدينة المنورة؟

المدينة المنورة والاصابات بكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، اليوم الأحد، عن ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في المدينة المنورة مؤخرا.

وبحسب صحيفة "سبق" السعودية، فإن العبدالعالي، أكد أن هذا الارتفاع مرتبط بمناسبات مجتمعية كثيرة، وعدم تقيد المجتمع بالبروتوكولات الصحية والتدابير الوقائية.

وخلال مؤتمر صحفي، شدد الناطق باسم الصحة السعودية على أن جميع الجهات تسهم في فرض الإجراءات اللازمة في جميع مناطق المملكة، عبر فرض لبس الكمامة، ومنع التجمعات، والتجول جزئيا أو كليا.

وسجلت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد، 305 إصابات جديدة بالوباء خلال اليوم الأخير، بالإضافة إلى تسجيل 357 حالة تعافٍ جديدة، و16 حالة وفاة.

ووفقا لمعطيات وزارة لصحة، فإن مجمل أعداد حالات الشفاء من الفيروس التاجي بلغت 340403 حالة، فيما ارتفع مجمل حالات الوفاة منذ بدء الجائحة إلى 5657 حالة.

وبحسب الوزارة، فإن المدينة المنورة جاءت في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات اليومية بكورونا بعد الرياض وينبع.

وقبل أيام، أكد العاهل السعودي الملك سلمان، أن الرياض نجحت في تقليل الأثر الاقتصادي والصحي لأزمة كورونا على المملكة.

وقال العاهل السعودي خلال اتصال مرئي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، لقد أثمرت جهود بلادكم في التصدي المبكر للحد من آثار الجائحة، وهو ما ساهم في تدني انتشار العدوى وانخفاض أعداد الحالات الحرجة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأضاف العاهل السعودي إنه "في سبيل تخفيف الآثار الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا المستجد، سارعت المملكة لتقديم مبادرات حكومية للقطاع الخاص، وخصوصاً المنشآت الصغيرة والمتوسطة".

سبوتنيك

خبر عاجل