مفاجأة ..وزير الخارجية الامريكي : ترامب مستمر لولاية ثانية

اميركا وترامب وولاية ثانية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعهد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مساء اليوم الثلاثاء، بالعمل الجاد على انتقال "سلس" لولاية ثانية للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، في تصريح فاجأ الجميع.

وقال في تصريح مقتضب: "أعد الأمريكيين بانتقال سلس إلى ولاية ثانية لترامب".

ووفقا لوسائل الاعلام الأمريكية، فإن تصريح بومبيو يعد مساندة واضحة لرواية ترامب حول تشكيكه بتزوير الانتخابات الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، قد جدد مساء اليوم الثلاثاء، التمسك بموقفه الرافض لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي أعلنت عن فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن برئاسة البيت الأبيض ليكون الرئيس الـ 46.

وقال ترامب في تغريدة له على "تويتر": "إنه تم تحقق تقدما كبيرا.. ستظهر النتائج الأسبوع القادم. اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!".

وأكد ترامب أن الأمور لم تحسم بعد، واعدا أنصاره بانتصار قريب.

وقبل يومين، قال ترامب في تغريدة له على تويتر: "إنها انتخابات مسروقة".

وأضاف ترامب: " نؤمن أن هؤلاء الأشخاص لصوص ومسؤولو المدن الكبرى فاسدون".

وفاز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك بعد أيام من الانتهاء من التصويت الثلاثاء الماضي، ووفقا لشبكة " سي إن إن " الأمريكية، فإن بايدن فاز بالرئاسة بعد ضمان أصوات ولاية بنسلفانيا.

وفي وقت سابق، استبعد خبراء قانونيون وسياسيون، أن يتمكن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أعلنت بالأمس عن فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن

وأكد الخبراء في أحاديث منفصلة لوسائل الاعلام الأمريكية، أنه سيكون من الصعب على ترامب تغيير النتيجة، ما لم يقدّم أدلة على وجود تزوير واسع النطاق في فرز الأصوات تسبَّب بقلب النتائج في عدة ولايات.

يأتي ذلك في ظل رفض ترامب، نتيجةَ فوز بايدن، في رئاسة الولايات المتحدة، والتي أعلنتها، فيما ذكر ترامب بعد دقائق على الإعلان، أنه سيثبت في المحكمة بأنه الفائز.

ووفقا للخبير في قانون الانتخابات في جامعة كاليفورنيا، إرفاين، ريتشارد هاسن، فإن سياسة ترامب لن توصله لأي نتيجة، ولن تحدث أي فرق في الانتخابات.

وأجمعت وسائل الاعلام الأمريكية، بالأمس على أنه بحساب جميع الأصوات البالغ عددها أكثر من 150 مليونا، لم يحصل ترامب على ما يكفي من أصوات الهيئة الناخبة التي تختار الرئيس رسميا.

التاسعة