ترامب ومساعدوه : "هذه الانتخابات مزورة "

ترامب والانتخابات المزورة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

يواصل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، حتى مساء الأحد، الإصرار على أن الانتخابات الرئاسية التي أظهرت فوز منافسه جو بايدن على أنها "مزوّرة".

ووفقا لصحيفة "ذا غارديان" البريطانية، فإن ترامب، مازال يكرر مزاعمه الوهمية بأنَّ الانتخابات مزورة، في تناقض مع التقارير التي أفادت بأنَّ عائلة الرئيس، وكبار مستشاريه ينصحونه بالاعتراف بالهزيمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حالة من الاضطراب الكبير مازالت تسود البيت الأبيض، حيث يستوعب بعض المسؤولين حجم هزيمتهم في الانتخابات الرئاسية، بينما يتشبث آخرون، خاصةً ترامب نفسه، برواية خاطئة.

وبالأمس، نصحت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بالإقرار بهزيمته أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها: "نصحت ميلانيا زوجها ترامب بالاعتراف وقبول الخسارة، لتنضم بذلك إلى عدد من المقربين منه الذين يدعونه بقبول الخسارة".

وفي وقت سابق، ذكرت الشبكة الأمريكية ذاتها، أن جاريد كوشنر صهر ترامب تواصل معه لإقناعه بالاعتراف بخسارة الانتخابات.

يأتي ذلك في ظل رفض ترامب، نتيجةَ فوز بايدن، في رئاسة الولايات المتحدة، والتي أعلنتها، فيما ذكر ترامب بعد دقائق على الإعلان، أنه سيثبت في المحكمة بأنه الفائز.

واستبعد خبراء قانونيون وسياسيون، اليوم الأحد، أن يتمكن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أعلنت بالأمس عن فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن بلقب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

واليوم، عقبت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي المنتهية، على خسارة زوجها وفوز منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ودعت ميلانيا في تغريدة على موقع "تويتر" الشعب الأمريكي إلى حماية الديمقراطية بكل شفافية، مبينة أن الأمريكيين يستحقون انتخابات نزيهة.

وأضافت في تغريدتها: "كل صوت قانوني غير قانوني يجب أن يعد، وعلينا حماية ديمقراطيتنا بشفافية كاملة".

وأكد مسؤول بارز في حملة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن كبير المستشارين الرئاسيين في البيت الأبيض جاريد كوشنر نصح ترامب باللجوء إلى جميع سبل الانصاف القانونية.

وفي تغريدة له على "تويتر"، نفى جيسون ميلر، ممثل حملة ترامب، صحة ما ذكرته وسائل الاعلام الأمريكية بأن كوشنير طلب من الرئيس المنتهية ولايته لاعتراف بهزيمته في الانتخابات.

وأوضح ميلر أن هناك العديد من النتائج الانتخابية غير محددة في ولايات عديدة، مشيرا إلى وجود الكثير من المخالفات الخطيرة في التصويت.

عربي بوست