الطيبي : الحوار بين السلطة والادارة الامريكية سيعود قريباً

الطيبي والسلطة الفلسطينية

رام الله الاخباري : 

عقّب أحمد الطيبي عضو الكنيست الإسرائيلي عن القائمة العربية المشتركة اليوم الاحد، على فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية أمام نظيره ومنافسه دونالد ترامب.

وقال الطيبي في حديث لإذاعة 103 العبرية إن العالم بدون وجود دونالد ترامب في رئاسة أمريكا، سيكون أفضل حالًا، وسيكون أكثر عقلانية وأقل توهمًا، متوقعاً أن الحوار بين الإدارة الأميركية والسلطة الفلسطينية سيعود قريبًا مع دخول جو بايدن للحكم في الولايات المتحدة.

وتطرق الطيبي خلال حديثه إلى  استطلاعات الرأي حول الانتخابات وتراجع القائمة المشتركة، قائلاً إن هذه الأرقام تعكس الوضع العام، بعد الفوز بـ15 مقعدًا، وهو إنجاز غير مسبوق وليس من السهل الحفاظ عليه.

وأعلنت وسائل الاعلام الأمريكية، مساء أمس السبت، عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك بعد أربعة أيام من الانتهاء من التصويت الثلاثاء الماضي.

ووفقا لشبكة " سي إن إن " الأمريكية، فإن بايدن فاز بالرئاسة بعد ضمان أصوات ولاية بنسلفانيا قبل قليل.وقالت الوكالة في خبر عاجل: "بايدن هو الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة".وأضافت: " بايدن يفوز بالرئاسة بعد حصوله على 284 من أصوات المجمع الانتخابي".

وشهدت انتخابات الرئاسة الأميركية مقاربة شديدة بين المرشحين تتوقف على هوامش ضيقة للغاية في حفنة من الولايات، في حين صعد ترامب مساعيه القانونية للتأثير على فرز الأصوات وأطلق اتهامات جديدة بشأن بتزوير الانتخابات.