تعليمات جديدة للراغبين بالسفر الى الاردن من اريحا

السفر الى الاردن من اريحا

رام الله الاخباري:

أعلنت الإدارة العامة للمعابر والحدود، سلسلة من التعليمات والإجراءات الواجب اتخاذها قبل السفر إلى المملكة الاردنية الهاشمية.

وقالت الإدارة: إن على المسافرين إلى المملكة الاردنية الهاشمية التقيد بورقة الكود مطبوعة مع المسافر بالإضافة لعدد المرافقين، وأن ورقة الكود يجب ان تكون بنفس تاريخ السفر.

وأشارت إلى أنه يجب اصطحاب شهادة فحص تثبت خلوه من فيروس كورونا،

وتعبئة نموذج الفحص الطبي لدخول المملكة الاردنية الهاشمية.

ولفتت إلى أنه يمنع مغادرة أي مسافر غير مبلغ مسبقا لدخول المملكة الاردنية الهاشمية بنفس التاريخ.

 وفي وقت سابق كشف مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، خطوات وتفاصيل العبور من فلسطين إلى الأردن عبر المعبر الحدودي.

وقال: إن "المسافر سيخضع للفحص ثم يخضع للحجر المنزلي مثل القادمين من المطار، ولدينا مختبر طبي في المعبر الحدودي وهناك تحسن كبير في الفحوصات التي تجرى على العاملين على المعابر".

 واكد الفراية أنه سيتم استقبال أعداد محدودة من المسافرين عبر المعابر الحدودية البرية المسموح دخول مسافرين منها، حيث ستستقبل المعابر 100 شخص في معبري جسر

الشيخ حسين والمدورة و150 شخصاً في جسر الملك حسين، مبينا أنه تم تجهيز مختبر فحوصات كورونا في كل معبر حدودي سيستأنف نشاط.

وأضاف: "لا يوجد مدة معينة حاليا بشكل مستمر، الشخص القادم سيسجل وسيدفع فحص بي سي آر، ويذهب لحجر منزلي ثم يبلغ برسالة نتيجة الفحص ومتابعة حالته من خلال البرنامج الطبي".

وتابع: أن "فتح المعابر جاء لعدة أسباب لأن هناك ضرورة والكثير من المواطنين في الضفة الغربية تطالب بفتح المعابر، وهناك جاهزية لاستقبال المواطنين".

وقال: "أصبحنا جاهزين لاستقبال المواطنين عبر المعابر الحدودية"، مشيراً إلى أن عدد الإصابات على المعابر الحدودية أصبح قليل جدا.