الأمم المتحدة توجه طلبا للسلطة بشأن اموال المقاصة

thumb (1)

رام الله الاخباري:

وجهت الأمم المتحدة، مساء الاثنين، رسالة هامة إلى السلطة الفلسطينية، بخصوص أموال المقاصة الفلسطينية المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، السلطة الفلسطينية باستئناف التنسيق مع إسرائيل والقبول بأموال المقاصة.

وشدد ميلادينوف خلال تقريره حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في جلسة الأمن الخاصة على أنه لا يمكن استبدال أموال المقاصة بأموال المانحين.

كما دعا ملادينوف، إسرائيل إلى إعادة تيسير عودة العمال الفلسطينيين والحركة بين قطاع غزة والضفة الغربية عندما تسمح الظروف.

وأبدى ملادينوف، استعداد الأمم المتحدة للتوسط لايجاد حل لهذه الازمة المالية ودعم الاقتصاد الفلسطيني، محذرا من أزمة مالية طاحنة تواجه السلطة الفلسطينية.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد طالب في وقت سابق، السلطة الفلسطينية باستلام أموال المقاصة والضرائب من "إسرائيل" بغض النظر عن الأوضاع السياسية بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان في حديث لإذاعة "فلسطين" تابعته "رام الله الاخباري": "المقاصة اموال فلسطينية خالصة ويجب تحويلها وقبولها بصرف النظر عن التوترات السياسية منعا لانهيار السلطة الفلسطينية".

وأضاف: "اموال المقاصة لها أثر كبير على الفلسطينيين، هذه أموال فلسطينية وحق فلسطيني يجب تحويلها واستلامها بغض النظر للتجاذبات السياسية".

وأوضح أن الاتحاد شارك ودعم بشكل كبير في بناء المؤسسات الفلسطينية لتقديم الخدمات للشعب الفلسطيني، مبينا أن هذه المؤسسات تقدم الخدمات والرواتب مرتبطة باستمرار هذه الخدمات.