"اسرائيل" تعترف بالتجسس على الرئيس الروماني

بلاك

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اعترف مدير عام شركة التجسس الإسرائيلية الخاصة "بلاك كيوب"، دان زورلا، خلال افادته في تحقيق أجرته الشرطة الإسرائيلية معه، في حزيران/ يونيو عام 2016، أن شركته قامت بعمليات التجسس بموافقة رئيس الموساد السابق مئير دغان.

وقال زولار في إفادته للشرطة أن عمليات التجسس على مسئولين رومانيين ومقربين منهم تمت بموافقة رئيس الموساد وبناءً على تشجيعه شخصيًا، للتوصل إلى معلومات تتعلق بمجريات التحقيق مع مسئولين مقربين من الرئيس الروماني.

وأوضح المتهم أن عملية التجسس التي قامت بتنفيذها شركته جرت عبر اختراق حواسيب مقربين من رئيسة سلطة محاربة الفساد في رومانيا، لاورا كوبتشي، التي كانت تحقق مع مجموعة من مسؤولين رومانيين مقربين من الرئيس الروماني، لكشف تفاصيل التحقيقات التي أجريت.

وتابع:" لقد نفذت شركتي عملية التجسس لإحباط تمديد ولاية اكوبتشي لولاية ثانية كرئيس لسلطة محاربة الفساد في رومانيا".

ووفقًا لصحيفة "ذي ماركر" اليوم الثلاثاء، فإن اعتراف مدير شركة بلاك يكوب تمت عقب اعتقال اثنين من العاملين في الشركة، من فندق في العاصمة الرومانية بوخارست، في نيسان/أبريل 2016، على خلفية اختراقهما لعدد من حواسيب مقربين من كوبتشي.

وحسب إفادة زورلا أمام محققي الشرطة ، فإن استئجار خدمات شركته تمت من قبل المخابرات الرومانية (SRI) وبموافقة رئيسها، إدوارد هلفيغ، ورئيس الدولة، يوهناس كلاوس، وهما مسئولان كانا هدفا في تحقيقات كوبتشي.

وشدد المتهم أنه حصل على مصادقة داغان كون أن عملية التجسس التي ستقوم بها شركته ستتم تحت رعاية المخابرات الرومانية وأن هذه "مهمة هامة".

عرب 48